الإثنين, 22 يوليو 2024

الصين تحظر استخدام أجهزة آيفون في العمل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ألزمت الصين المسؤولين في الحكومة المركزية، بعدم استخدام هواتف آيفون وغيرها من الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية من شركة أبل في العمل أو إحضارها إلى المكتب.

ووفقاً لـ “وول ستريت جورنال”، فإن الأوامر صدرت من قبل رؤساء لموظفيهم في الأسابيع الأخيرة ولم يكن من الواضح مدى توزيع الأوامر على نطاق واسع، ويأتي الحظر قبل حدث لشركة أبل الأسبوع المقبل، والذي يعتقد المحللون أنه سيكون حول إطلاق خط جديد من أجهزة آيفون، وقد يثير القلق بين الشركات الأجنبية العاملة في الصين مع تصاعد التوترات الصينية الأمريكية.

ومنذ أكثر من عقد من الزمان، تسعى الصين إلى تقليل الاعتماد على التقنيات الأجنبية، حيث تطلب من الشركات التابعة للدولة مثل البنوك التحول إلى البرامج المحلية وتعزيز تصنيع الرقائق المحلية.

اقرأ المزيد

وكثفت بكين هذه الحملة في 2020، عندما اقترح قادتها ما يسمى بنموذج نمو “التداول المزدوج” لتقليل الاعتماد على الأسواق والتكنولوجيا الخارجية، مع تزايد قلقها بشأن أمن البيانات.

وفي مايو، حثت الصين الشركات الكبرى المملوكة للدولة على لعب دور رئيسي في سعيها لتحقيق الاعتماد على الذات في مجال التكنولوجيا، مما زاد من المخاطر في السباق وسط الخلافات مع الولايات المتحدة.

ويعكس التقييد الأخير الذي فرضته الصين حظرا مماثلا تم اتخاذه في الولايات المتحدة ضد شركة هواوي تكنولوجيز الصينية لصناعة الهواتف الذكية ومنصة الفيديو القصير تيك توك، المملوكة لشركة بايت دانس الصينية. وتعد الصين واحدة من أكبر أسواق شركة أبل وتدر ما يقرب من خمس إيراداتها.

ذات صلة

المزيد