الإثنين, 2 سبتمبر 2024

OpenAI تعيد سام آلتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي بعد أيام من إقالته

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعود سام آلتمان إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، حسبما ذكرت الشركة الناشئة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء على موقع X، المعروف سابقًا باسم Twitter. وجاءت هذه الخطوة بعد ضغوط هائلة من الموظفين والمستثمرين في مجلس الإدارة والتي أطاحت به قبل أقل من أسبوع.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قالت الشركة الناشئة، إن الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة Salesforce بريت تايلور ووزير الخزانة السابق لاري سمرز سينضمان إلى مجلس إدارة OpenAI. وسيبقى آدم دانجيلو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Quora الناشئة للأسئلة والأجوبة، في مجلس الإدارة.

“نحن نتعاون لمعرفة التفاصيل. قال OpenAI في منشور X: “شكرًا جزيلاً لك على سعة صدرك خلال هذا الأمر”.

اقرأ المزيد

ويوم الاثنين، وقع المئات من الموظفين، بما في ذلك المؤسس المشارك وعضو مجلس الإدارة إيليا سوتسكيفر، على خطاب يفيد بأنه إذا لم يستقيل مجلس الإدارة ويعيد ألتمان، فإن الأغلبية الساحقة ستنتقل للعمل معه في مايكروسوفت.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، في منشور على موقع X يوم الاثنين إن ألتمان ومؤسسه المشارك غريغ بروكمان سينضمان إلى Microsoft لتشكيل مختبر جديد للذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك بعد الإعلان في وقت متأخر من يوم الأحد عن قيام OpenAI بتعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitch أيميت شير كبديل مؤقت لآلتمان.

وكتب ألتمان في منشور خاص به على X: “بفضل مجلس الإدارة الجديد ودعم ساتيا، أتطلع إلى العودة إلى OpenAI والبناء على شراكتنا القوية مع مايكروسوفت”.

ذات صلة

المزيد