الإثنين, 2 سبتمبر 2024

مؤسسة سيئول الرقمية تشغل مركزا للترويج لـ “أسبوع سيئول للحياة الذكية” في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

قالت مؤسسة سيئول الرقمية اليوم الأربعاء إنها شغلت مركزا للترويج لـ “أسبوع سيئول للحياة الذكية” في “المنتدى العالمي للمدن الذكية” الذي أقيم في يومي 12 و13 فبراير في الرياض في المملكة العربية السعودية. وسيقام أسبوع سيئول للحياة الذكية في أكتوبر في سيئول.وفي المركز، قدمت المؤسسة حالات البحث والتطوير التي تقوم بها المؤسسة، مثل نظام كشف عيوب الجسور القديمة القائم على الذكاء الاصطناعي، والخدمة القائمة على نسخة سيئول من نموذج اللغة الكبير(LLM)، والمبادئ التوجيهية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، حسبما تناولته “وكالة يونهاب الكورية”.

وزار حوالي 10 آلاف شخص المركز، بما في ذلك مسؤولو المدن الذكية العالمية من كل دولة، ومسؤولون من الشركات العالمية مثل أمازون، وبوينغ، ولينكس. وأبدى سطام السبيعي الرئيس التنفيذي لمركز التميز للمدن الذكية في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي اهتماما بـ “أسبوع سيئول للحياة الذكية”، وأعرب عن نية التعاون.

وشمل المنتدى العالمي للمدن الذكية 6 جلسات تحت شعار “حياة أفضل”، بما في ذلك إنشاء الجيل القادم من المدن الخضراء، وحوكمة المدن الذكية القائمة على البيانات، والابتكار الديناميكي، ومستقبل التنقل، والخدمات البلدية الذكية، والمدن العالمية.

وفي اليوم الأول من المنتدى، ألقى رئيس المؤسسة كانغ يو-شيك كلمة رئيسية تحت موضوع “سيئول الذكية: المستقبل الذي نصنعه معا”، وقدم “أسبوع سيئول للحياة الذكية”.

وعلى هامش الحدث، عقدت المؤسسة اجتماعات مع مسؤولين من البحر الأحمر الدولية، وأمانة منطقة الرياض، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأرامكو السعودية، ومدينة نيوم.

وخلال الاجتماع، وصف عبدالله بن شرف الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي العلاقة مع مؤسسة سيئول الرقمية بأنها صداقة طويلة الأمد، معربا عن أمله في تعزيز العلاقة بمناسبتي المنتدى العالمي للمدن الذكية وأسبوع سيئول للحياة الذكية.

ذات صلة

المزيد