الأربعاء, 3 يوليو 2024

الاتحاد الأوروبي يحقق مع “ميتا” و”آبل” و “ألفابت” بموجب قانون التكنولوجيا الجديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقاً مع شركات ميتا و آبل وألفابت في أول تحرك له بموجب التشريع التكنولوجي الجديد الشامل لقانون الأسواق الرقمية.

ووفقا لـ CNBC قالت اللجنة في بيان لها “اليوم، فتحت المفوضية تحقيقات في عدم الامتثال بموجب قانون الأسواق الرقمية بشأن قواعد ألفابت بالتوجيه في Google Play وتفضيل البحث على Google، وقواعد آبل بشأن التوجيه في App Store ومتصفح Safari، ونموذج الدفع الخاص بشركة ميتا.

يركز التحقيقان الأولان على ألفابت و آبل ويتعلقان بما يسمى “قواعد مكافحة التوجيه”، وبموجب المفوضية، لا يُسمح لشركات التكنولوجيا بمنع الشركات من إخبار مستخدميها عن الخيارات الأرخص لمنتجاتها أو عن الاشتراكات خارج متجر التطبيقات.

اقرأ المزيد

ولقد خالفت شركة Apple بالفعل قواعد الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، وهذا الشهر، تم تغريم الشركة بمبلغ 1.8 مليار يورو بعد أن قالت المفوضية الأوروبية إنها وجدت أن شركة آبل قد طبقت قيودًا على مطوري التطبيقات تمنعهم من إبلاغ مستخدمي iOS عن خدمات الاشتراك في الموسيقى البديلة والأرخص المتوفرة خارج التطبيق.

يركز التحقيق الثالث على ألفابت، إذ قالت المفوضية الأوروبية إنها تبحث فيما إذا كان عرض شركة ألفابت لنتائج بحث Google “قد يؤدي إلى التفضيل الذاتي فيما يتعلق بخدمات Google” الأخرى مثل Google Shopping على الخدمات المنافسة المماثلة.

ذات صلة

المزيد