الأحد, 1 سبتمبر 2024

أمازون تخطط لدمج Alexa بالذكاء الاصطناعي مع رسم اشتراك شهري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعمل شركة أمازون على تطوير مساعدها الصوتي Alexa الذي مضى عليه عقد من الزمان باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتخطط لفرض رسوم اشتراك شهرية لتعويض تكلفة التكنولوجيا، وفقاً لأشخاص مطلعين على خطط أمازون.

وستطلق شركة التكنولوجيا والتجزئة العملاقة ومقرها سياتل نسخة أكثر قدرة على المحادثة من Alexa في وقت لاحق من هذا العام، مما قد يجعلها قادرة على التنافس بشكل أفضل مع روبوتات الدردشة التوليدية الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من شركات بما في ذلك Google وOpenAI، وفقاً لمصدرين مطلعين على الأمر، والذين وطلب عدم ذكر اسمه لأن المناقشات كانت خاصة، بحسب ” سي إن بي سي”.

وقال أحد المصادر إن اشتراك أمازون في Alexa لن يتم تضمينه في عرض Prime الذي تبلغ قيمته 139 دولاراً سنوياً، ولم تحدد أمازون بعد سعر الخدمة.

اقرأ المزيد

في حين أبهرت أمازون المستهلكين بمهام أليكسا الصوتية في عام 2014، إلا أن الأمر لم يعد كذلك فقدراتها تبدو قديمة الطراز وسط القفزات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة OpenAI عن GPT-4o، الذي يتمتع بالقدرة على إجراء محادثات ثنائية الاتجاه يمكن أن تكون أعمق بكثير من Alexa. على سبيل المثال، يمكنه ترجمة المحادثات إلى لغات مختلفة في الوقت الفعلي.
بدورها أطلقت غوغل Google ميزة صوتية مشابهة تعمل بالذكاء الاصطناعي لـجميني Gemini.

وأدى تطوير روبوتات الدردشة الجديدة العاملة بالذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة إلى زيادة الضغط داخلياً على القسم الذي كان يُنظر إليه ذات يوم على أنه محبوب مؤسس أمازون جيف بيزوس.

 

ذات صلة

المزيد