الأحد, 1 سبتمبر 2024

«بورشه» تكشف النقاب عن أول نسخة هجينة من سيارتها الرياضية 911

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة بورشه يوم الثلاثاء النقاب عن أول نسخة هجينة من سيارتها الرياضية الشهيرة 911، في خطوة يمكن أن تساعد المحركات الكهربائية على أن تصبح أكثر قبولاً عند المستهلكين حتى في السيارات عالية الأداء.

ووفقا لـ CNN تمثل هذه الخطوة كذلك تطوراً كبيراً لواحدة من أكثر السيارات شهرة في العالم، نظراً لتمتعها بكفاءة استهلاك الوقود بشكل عام دون التضحية بالقوة، إذ أصبحت السيارات الهجينة شائعة في العديد من أنواع المركبات، واكتسبت السيارات الهجينة شعبية متزايدة في الولايات المتحدة حتى مع بدء تباطؤ مبيعات النماذج الكهربائية البحتة.

وتبيع شركة صناعة السيارات الألمانية «بورشه»، وهي قسم تابع لشركة «فولكس فاغن إيه جي»، بالفعل نماذج هجينة تعمل بالكهرباء مثل سيارة كاين الكهربائية الهجينة الرياضية وسيارة باناميرا الكهربائية الهجينة ذات الأربعة أبواب، ولكن سيارة 911 الهجينة تختلف كلياً.

اقرأ المزيد

بداية، ستتوفر الطاقة الهجينة في نسخة واحدة فقط من السيارة، وهي 911 (كاريرا جي تي إس) عالية الأداء، ومن خلال محرك كهربائي مدمج في ناقل الحركة ذي الثماني سرعات لمساعدة محرك السيارة سداسي الأسطوانات، سينتج طراز 911 الجديد ما يصل إلى 532 حصاناً، أي أكثر بـ59 حصاناً من طراز (كاريرا جي تي إس) الحالي.

بينما تبيع «بورشه» عدداً من سيارات الدفع الرباعي أكثر بكثير من السيارات الرياضية هذه الأحيان، تظل 911 هي الطراز الرئيسي لشركة صناعة السيارات، حتى سيارات الدفع الرباعي «بورش ماكان» و«كاين»، بحوافها المستديرة وأغطية محركها المنحدرة، تستوحى في تصميماتها طراز 911.

ويأتي الكشف عن النسخة الهجينة الجديدة بعد نحو 60 عاماً من إطلاق «بورشه» سيارة 911، وتم الكشف عن أول سيارة 911 في عام 1963، لكنها لم تدخل حيز الإنتاج حتى عام 1964، وكانت بمثابة إضافة أكبر وأقوى لطراز بورشه الأصلي 356.

كلا الطرازين اللذين تم إنتاجهما معاً لبضع سنوات فقط، كان لهما مقاعد خلفية صغيرة ومحركات مثبتة خلف العجلات الخلفية، كان التصميم مشابهاً لسيارة «فولكس فاغن بيتل»، وهي سيارة صممها فرديناند بورشه الأب، والد فرديناند «فيري» بورشه، الذي ابتكر سيارة 356، وقد عمل ابن فيري فرديناند «بوتزي» بورشه، على تصميم طراز 911، بعد شكل الدمعة 356، وظل شكلها، بما في ذلك المقاعد الخلفية الضيقة بشكل متزايد، كما هو بشكل أساسي منذ النموذج الأصلي.

ذات صلة

المزيد