الإثنين, 2 سبتمبر 2024

أسوس تعلن إطلاق منصة الألعاب الجديدة روغ آلي إكس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أسوس عن إطلاق منصة الألعاب الجديدة الخاصة بها روغ آلي إكس مقابل 799 دولاراً بينما تحدد ميعاد أول شحنة في 22 يوليو المقبل.

ووفقا لـ “سي ان ان” يأتي الجهاز مع ضعف البطارية وضعف مساحات التخزين وضعف عدد منافذ يو إس بي-سي مع أربعة أضعاف عرض النطاق الترددي إلى جانب ذاكرة تصل إلى 7500 ميغا هرتز بنحو 50 في المئة أسرع لتعزيز الأداء بنسبة تصل إلى 15 في المئة إلى جانب مزيد من التنقيح لبيئة العمل ومزيد من التخطيط الداخلي وقائمة واسعة من التعديلات الأخرى عن النسخة السابقة.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة المنتجة فإن الجهاز مزود بمعالج إيه إم دي رايزن وذاكرة عشوائية تصل إلى 24 غيغا رام ويصل وزنه إلى نحو 687 غراماً ما يعد أثقل من جهاز روغ آلي الأصلي بنحو 70 غراماً وهو أكثر سمكاً بمقدار 0.18 بوصة (4.5 مم) فقط في أكثر نقاطه سمكاً.

اقرأ المزيد

قد يكون آلي إكس أفضل جهاز محمول بنظام ويندوز حتى نظراً لأن أسوس تطرح الجهاز مع بطارية ضخمة بقوة 80 واط في الساعة في جهاز محمول باليد لا يشعر بالثقل، وهو ما يناسب يداً متوسطة الحجم بشكل أفضل من أي جهاز محمول بنظام ويندوز كما أنه الجهاز الأعلى ثمناً الذي يعمل بأنظمة ويندوز.

وتمثل البطارية الجديدة أكثر من 120 غراماً من وزن الجهاز إذ تمكنت أسوس من تعويض نصفها عن طريق جعل المكونات الأخرى أخف وزناً كما يحتوي على لوحات دوائر أخف وزناً، ما يؤدي إلى التخلص من الكثير من اللوحات غير الضرورية، ووحدة تبريد أخف وزناً بما في ذلك مراوح أصغر بنسبة 23 في المئة لكنها أكثر قوة.

ويأتي الجهاز بأذرع تحكم أكثر خفة وأفضل في الاستخدام من نوع إيه إل بي إس الموجودة بلوحة ألعاب إكس بوكس أو بي إس 5، كما أنها مجهزة لمجموعة ترقية عصا التحكم المغناطيسية المقاومة للانجراف التي تطورها بالفعل جوليكيت.

ذات صلة

المزيد