الأحد, 1 سبتمبر 2024

الصين تحتضن 3.92 مليون محطة قاعدية لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع عدد المحطات القاعدية لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في الصين إلى نحو 3.92 مليون بنهاية يونيو الماضي، بحسب بيانات صادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

ويمثل هذا الرقم زيادة صافية قدرها 540 ألف محطة مقارنة بنهاية العام الماضي، ويشكل 33 % من إجمالي عدد المحطات القاعدية للهاتف المحمول على مستوى الصين.

وارتفع عدد مستخدمي الهاتف المحمول بتكنولوجيا الجيل الخامس في البلاد، وفقًا لوكالة “شينخوا” الصينية، بمقدار 105 ملايين مشترك عن نهاية العام الماضي، ليصل إلى 927 مليونًا حتى نهاية يونيو الماضي، وهو ما يمثل 52.4 % من إجمالي عدد مستخدمي الهاتف المحمول في شركات الاتصالات الرئيسية الثلاث في الصين، والذي بلغ حوالي 1.78 مليار بنهاية يونيو.

اقرأ المزيد

كما شهدت الصين تطورًا سريعًا في شبكة الجيل الخامس وتسويقها في السنوات الأخيرة، حيث تغطي الشبكة كل مدينة وبلدة، وأكثر من 90 % من القرى.

ومنذ إصدار الدفعة الأولى من تراخيص الجيل الخامس للاستخدام التجاري في الصين قبل خمس سنوات، تم دمج تكنولوجيا الجيل الخامس في قطاعات مختلفة مثل الصناعة والطاقة والتعدين والرعاية الصحية والتعليم، مع الترويج والتطبيق على نطاق واسع، كما قامت الصين ببناء 300 من المصانع المزودة بشبكة الجيل الخامس وأطلقت أكثر من 13 ألف مشروع لتطبيق “5جي+ الإنترنت الصناعي”.

وأسهم تسويق الجيل الخامس بشكل مباشر في توفير ناتج اقتصادي إجمالي بقيمة حوالي 5.6 تريليون يوان (حوالي 785 مليار دولار ) في الصين على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقًا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

ذات صلة

المزيد