الأحد, 1 سبتمبر 2024

“واتساب”: 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في أمريكا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” اليوم الخميس عبر قناته على “واتساب” أن تطبيق واتساب لديه الآن 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقًا لتطبيق WhatsApp، تعد لوس أنجلوس ونيويورك وميامي وسياتل من بين الأسواق الأسرع نموًا في البلاد. ومع ذلك، تقول الشركة إنها شهدت “نموًا كبيرًا” في الولايات الجنوبية أيضًا، مع أكثر من 10 ملايين مستخدم في تكساس.

“هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إصدار البيانات المتعلقة بالمستخدمين منذ استحواذ Meta على تطبيق المراسلة، وتوضح كيف شهدت منصة المراسلة، وهي بالفعل أكبر تطبيق مراسلة في العالم، نموًا هائلاً في الولايات المتحدة،”.

اقرأ المزيد

منذ شراء تطبيق WhatsApp مقابل 16 مليار دولار في عام 2014، بذلت Meta الكثير من الجهد لجعل التطبيق يتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة كما هو الحال على المستوى الدولي. إحدى هذه الطرق هي الإعلان عن توفر تطبيق WhatsApp على نظامي التشغيل iOS وAndroid، لا سيما مدى سهولة إرسال رسائل إلى المستخدمين عبر الأنظمة الأساسية. (نظرًا لأن أجهزة iPhone لا تحتاج إلى التبديل من iMessage إلى الرسائل القصيرة، فإن الرسائل الواردة من أجهزة Android لا تظهر كفقاعة خضراء مع صور أقل جودة، وإزالة التشفير، والرسائل المختصرة). Modern Family لإعلان يروج لهذه الميزة بالذات للعائلات.

ويضم تطبيق WhatsApp الآن أكثر من 2 مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة، إلا أنه لا يزال أقل شعبية في الولايات المتحدة من المنافسين مثل iMessage من Apple. على الرغم من أنه قد شهد نموًا في الولايات المتحدة، إلا أنه سيكون من الصعب على WhatsApp المنافسة بمجرد أن تحل Apple محل خدمات الاتصالات الغنية (RCS) كبروتوكول الاتصال بين أجهزة Android وiOS.

وسيأتي دعم RCS إلى نظام التشغيل iOS 18 هذا الخريف، مما يعني أن مستخدمي iPhone لن يحتاجوا بالضرورة إلى تحويل الدردشات الجماعية إلى WhatsApp – وتحتاج Meta حقًا إلى البدء في إعادة التفكير في استراتيجيتها التسويقية.

ذات صلة

المزيد