الأحد, 1 سبتمبر 2024

OpenAI تعلن عن محرك بحث SearchGPT في منافسة قوية لـ “غوغل”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة أوبن إيه آي OpenAI، اليوم الخميس، عن نموذج أولي لمحرك البحث الخاص بها، تحت إسم SearchGPT، والذي يهدف إلى منح المستخدمين إجابات سريعة وفي الوقت المناسب مع مصادر واضحة وذات صلة.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قالت الشركة إنها تخطط في النهاية لدمج الأداة، التي يتم اختبارها حالياً مع مجموعة صغيرة من المستخدمين، في برنامج الدردشة الفيروسي الخاص بها، ChatGPT.

منذ إطلاق ChatGPT في نوفمبر 2022، انتاب القلق مستثمري Alphabet من أن OpenAI يمكن أن تأخذ حصة سوقية من Google في البحث من خلال منح المستهلكين طرقاً جديدة للبحث عن المعلومات عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد

بعد هذه الأنباء، جرى تداول أسهم الفابت على انخفاض بنحو 2.5% يوم الخميس، في حين ارتفع مؤشر ناسداك بشكل طفيف.

ومن خلال هذا النموذج الأولي، تختبر شركة OpenAI الأجواء للقيام بذلك، واعدة المستخدمين بفرصة “البحث بطريقة أكثر طبيعية وبديهية” وطرح أسئلة المتابعة “تماماً كما تفعل في المحادثة”.

في شهر مايو/ أيار، أطلقت Google ميزة AI Overview، والتي وصفها الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي بأنها أكبر تغيير في البحث منذ 25 عاماً، لجمهور محدود، مما يسمح للمستخدمين برؤية ملخص الإجابات على الاستفسارات في الجزء العلوي من بحث غوغل.

ومن المقرر أن تكون أداة البحث الجديدة من OpenAI هي امتداد لسلسلة منتجات ChatGPT، ولتمكين أداة الذكاء الاصطناعي من سحب المعلومات مباشرة من الويب.

وتأرجحت الأوضاع في OpenAI صعوداً وهبوطاً العام الماضي، بما في ذلك حالة الاضطراب الإداري التي أطاحت بسام ألتمان مؤقتاً من قيادة الشركة في نوفمبر.

ذات صلة

المزيد