السبت 15 ربيع الأول 1442 - 31 أكتوبر 2020 - 09 العقرب 1399

نظام خلق النقود (3 من 3)

مقالات مال

نظام خلق نعيش آثاره في عصرنا الحالي وخلق لنا وحش مرعب وهو التضخم. أصبحنا نعيش بعصر من الاستعباد المالي بحيث مهما تعمل وتكدح للمال فهو لا يكفي بسبب التضخم. وهو أحد الأسباب الرئيسية في غلاء المعيشة وارتفاع أسعار العقار والإيجارات وارتفاع أسعار المواد الأساسية في كل سنة تمر بنا.

هذا ما فعله النظام بالعالم أجمع بحيث أعدمت الطبقة الفقيرة وبدأت تمحي الطبقة الوسطى من الوجود وأما الطبقة الغنية فتزداد ثراء على ثراء ولكن للحكاية نهاية لهذا النظام وهو الكساد الاقتصادي كما تكرر في التاريخ أكثر من مرة.

التاريخ يعيد نفسه ,عندما ينهار الاقتصاد (توقعات الخبراء الاقتصاديين سيحصل الانهيار تقريبا في 2016 – 2017) سنكون في مرحلة كساد اقتصادي. الذي يحصل في مرحلة الكساد هو أن العملة الورقية تصبح بلا قيمة مثل ما حصل في المانيا عام 1921م ويبدأ الناس بالتعامل والتجارة بتبادل السلع الأساسية مثل الوقود والذهب والغذاء والقمح والطحين وغيرها من المواد الأساسية للحياة.

أغلب الناس لا يعلمون بنظام خلق النقود وأثره على الاقتصاد و يخفى عنهم ماذا حصل في الماضي وماذا حصل في فترة الكساد الاقتصادي السابق الذي بالعادة يأخذ 25 سنة ليتعافى الاقتصاد مرة أخرى. فيأتي السؤال هنا ... هل أنت مستعد لهذه الأزمة القادمة؟

مقالات مال [email protected] المزيد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

الفيديو