السبت 13 ربيع الثاني 1442 - 28 نوفمبر 2020 - 07 القوس 1399

حرب عالمية ثالثة أو نظام اقتصادي جديد؟

مقالات مال

وردتني أسئلة كثيرة عن ماذا سيحدث عند حصول الكساد الإقتصادي كما ذكرت في مقالاتي السابقة والإجابة تندرج في قسمين ؛ محليا (في السعودية) وعالميا.

حسب تحليل ونتائج الكساد الإقتصادي على مر التاريخ فتوقعاتي الآتي عند حصول الكساد الإقتصادي:

محليا : سيحدث أحد الأمرين أو كلاهما في أوقات متتابعة. ألأول ينتشر الجوع وتنقطع الكهرباء والماء والوقود بسبب توقف الناس عن العمل وتزداد مستويات الجريمة ويقل الأمن وتتدهور أمور الدولة. الأمر ألآخر أن تتخذ الدولة إجراء سريع لتحوي المشكلة بإنشاء مراكز توزيع الماء والطعام واستخدام الإعلام لنشر الوعي وتثقيف المجتمع بخطورة الآمر وحث الجميع على التعاون وعدم ترك عملهم والاستمرار حتى حل المشكلة...

عالميا : أيضا أحد الأمرين سيحدث والأمر الأول هو حصول حرب عالمية ثالثة بسبب انقطاع النفط وبيعة وتطاول بعض الدول العظمى للاستيلاء على مناطق البترول (كدول الخليج مثلا) بسبب اختلال الآمن عالميا.

والأمر الأخير وهو اجتماع طارئ لجميع الدول لإقرار نظام اقتصادي جديد وهو توحيد العملة عالميا وغالبا جعلها عملة الكترونية. والتوقع الأخير هو الاغلب للحفاظ على استقرار العالم ومنع حرب عالمية ثالثة...

مقالات مال [email protected] المزيد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه مجهول في 02/10/2014 - 23:00

تحليلك من جنب القده

أضافه مجهول في 01/08/2014 - 23:00
أضافه مجهول في 01/08/2014 - 23:00

الفيديو