الثلاثاء, 30 أبريل 2024

هذا العام: أبل ستبيع هاتف الأيفون رقم مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

5

في 9 يناير 2007 ظهر الراحل ستيف جوبز مؤسس شركة أبل أمام الملايين ممسكاً بأول هاتف أيفون أنتجته شركة أبل، ولا أحد تصور حينها أنه بعد مرور 9 سنوات فقط ستتمكن الشركة من تحقيق مبيعات من الأيفون تفوق المليار.

سيشكل عام 2016 الحالي لحظة تاريخية فارقة بالنسبة لشركة أبل، فهي السنة التي من المتوقع أن تبيع فيها الشركة هاتف الأيفون رقم مليار.

اقرأ المزيد

وبحلول العام الماضي (2015) بلغت مبيعات شركة أبل من هواتف الأيفون 896 مليون هاتف ذكي، وبحسب التوقعات فإن شركة أبل ستتمكن من بيع 50 مليون هاتف أيفون خلال الربع الأول من 2016، و44 مليون هاتف أيفون خلال الربع الحالي، وهو ما سيرفع مبيعات الأيفون الإجمالية إلى 990 مليون هاتف أيفون وبالتالي لن يفصل أبل عن تحقيق هذا الرقم القياسي سوى 10 مليون وحدة فقط، وهو ما ستتمكن الشركة من تحقيقه بكل تأكيد خلال النصف الثاني من 2016.

ويتوقع المحللون أن هاتف أيفون SE الجديد بشاشة 4 إنش قد يساعد شركة أبل في بيع الهاتف رقم مليار خلال شهر يوليو المقبل وذلك قبل حوالي شهرين من إطلاق هواتف الشركة الجديدة والمنتظرة أيفون 7 وأيفون 7 بلس، ولكي نكون أكثر دقة فإن توقعات المحللين في وول ستريت تشير أن شركة أبل ستبيع هاتف الأيفون رقم مليار بحلول 20 يوليو القادم.

جدير بالذكر أن شركة أبل قد باعت بالفعل جهاز IOS رقم مليار في نوفمبر 2014، لكن ذلك يشمل جميع الأجهزة الأخرى التي تنتجها الشركة بنظام IOS وهي أجهزة الأيباد والأيبود.

وكانت شركة أبل قد باعت 270 ألف وحدة من أول هاتف أيفون خلال يومين فقط من إطلاقه، في حين بلغت مبيعات الهاتف المليون وحدة بحلول سبتمبر 2007.

أما الرقم الذي صدم المحللين فهو وصول مبيعات هاتف أيفون 3G إلى مليون وحدة خلال الأسبوع الأول فقط من طرحه في الأسواق.

إن استمرار شركة أبل بنفس الزخم التي كانت عليه عند إطلاقها لأول هاتف أيفون يدلل على أن الشركة لا تزال تحظى بثقة ملايين المستخدمين حول العالم وهو ما سنراه هذا العام مع إعلان الشركة عن وصول مبيعات الأيفون إلى مليار وحدة.

ذات صلة

المزيد