الجمعة, 26 أبريل 2024

توقعات بأن تتخطى مبيعات بلايستيشن 4 حاجز 69 مليون وحدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

88

المنافسة بين بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون من حيث المبيعات تم حسمها منذ مدة طويلة، فجهاز بلاي ستيشن 4 يتفوق بحوالي الضعف من حيث المبيعات على منافسة إكس بوكس ون في الوقت الحالي.

لكن مع اقتراب نهاية الجيل الحالي لمنصات الألعاب المنزلية، قد يتساءل البعض حول المبيعات الإجمالية التي ستحققها شركة سوني من بلاي ستيشن 4.

اقرأ المزيد

تقرير جديد أشار أن مبيعات منصات الألعاب المنزلية ستبلغ 108 مليون وحدة بحلول عام 2019 والذي من المتوقع أن يشكل بداية النهاية للجيل الحالي، وستبلغ مبيعات بلاي ستيشن 4 حوالي 69 مليون وحدة بحلول مقابل 39 مليون وحدة للإكس بوكس ون.

وذكر التقرير أنه في الوقت الحالي يوجد 36 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 نشط في الأسواق العالمية، مقابل 19 مليون جهاز إكس بوكس ون.

واعتمد التقرير على عدة بيانات مختلفة من شركات أبحاث السوق مثل Superdata و IDG و IHS، وهو ما يتوافق مع آخر إعلان رسمي من شركة سوني حول حجم مبيعات بلاي ستيشن 4 في شهر يناير الماضي حيث ذكرت أن مبيعات الجهاز قد وصلت إلى 36 مليون وحدة منذ إطلاقه.

أما شركة مايكروسوفت فهي لا تعلن أي أرقام رسمية حول حجم مبيعات إكس بوكس ون، مع وجود عدة تقديرات سابقة بأن الشركة قد باعت 18 مليون وحدة منذ إطلاق الجهاز في الأسواق، وهي معلومات متوافقة نوعًا ما مع ما ورد في هذا التقرير.

ذات صلة

المزيد