الثلاثاء, 30 أبريل 2024

“إنستجرام” تضيف خاصية شراء المنتجات عبر منصتها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت منصة إنستجرام خاصية الشراء عبر منصتها مباشرة مما رآها البعض كالضربة القاضية لبعض مواقع التجارة الإلكترونية التقليدية لقدرتها على جذب المتسوقين الإلكترونيين عبر منصتها وذلك من خلال محاولة الشركة لترويج فكرة أن التطبيق مناسب لاكتشاف السلع والتسوق. 

يوم الثلاثاء الماضي أصبحت إنستجرام أحدث منصة عبر الإنترنت تحاول الإستفادة من الخلل والضعف الحقيقي الوحيد في الأعمال الأساسية لشركة أمازون. كون المنصة المملوكة من قبل الفيسبوك (إنستجرام) تعمل على عرض وتبادل الصور مما يساعد الأفراد على التعرف وأخيرا شراء المنتجات التي قد تأتي عبر الصور من العلامات التجارية أو المتاجر الإلكترونية المختارة من قبل المستخدم.

وقال فيشال شاه, رئيس إدارة المنتجات في إنستجرام,: “لقد رأينا تقدما جيدا جدا بدخول الأجهزة الذكية في عملية التسوق الإلكتروني وهناك فرق في اكتشاف المنتجات وشرائها وهذا ما نوفره عبر منصتنا الآن و نريد أن نعطي المستخدمين الأدوات اللازمة لجعلها سهلة قدر الإمكان.” 

اقرأ المزيد

No Content Available

وخاصية التسوق الجديدة لا تتيح لك إنهاء عملية الشراء الفعلي داخل التطبيق إنما بإمكانك اختيار المنتج في أيقونة في الزاوية السفلى من الصورة وبالنقر عليها يتم تحويلك لصفحة المنتج مع المزيد من المعلومات وإمكانية إتمام عملية الشراء من خلالها. 
وبدأت الخاصية بالشراكة مع 20 شركة الآن وأهمها Macy’s و Kate Spade وعدد من الشركات الأخرى. ولكن عند إستخدام الخاصة و يحين الوقت لإتمام عملية الشراء فإن منصة إنستجرام ستقوم بتحويل الأفراد إلى صفحة الشراء على موقع الجوال لشركائها وتأتي هذه الخطوة للفصل بين منصة إنستجرام كشبكة تواصل إجتماعية وبين المتاجر الإلكترونية حتى لا تفقد مستخدميها الحاليين.
 
علما بأن العديد من العلامات التجارية الكبرى وصغار التجارة اعتمدوا على منصة إنستجرام لتسويق وبيع منتجاتهم من خلال الحسابات الخاصة بهم سواء لمتابعينها أو بالاعتماد على الهاشتاق لتسليط الضوء على ما يبحث عنه المستخدمين. 
في الوقت الراهن, لم تعلن المنصة عن أي رسوم تفرض على التجار بعد إنتهاء عملية الشراء ولكن قد تكون محاولة من قبل المنصة للدخول في منافسة شبكات التجارة والمواقع التي تركز على الاستفادة من التقنية لخدمة المتاجر الالكترونية كما شهدنا في العام الحالي عندما قدمت تويتر والفيسبوك خدمات السماح ببيع المنتجات بين الأفراد والمتاجر. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد