الثلاثاء, 30 أبريل 2024

“فيسبوك” تستنسخ “سناب شاب” للأسواق الناشئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قامت شركة فيسبوك بإطلاق خدمة جديدة لإرسال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل من خلال تطبيق مستقل وسريعة الزوال والتي تبدو متشابهة بشكل كبير لمنصة سناب شات. 

وتعد هذه المرة الثالثة التي تقوم الفيسبوك بمحاولة المنافسة مع سناب شات لتقديم خدمات مشابهة من خلال Poke و تطبيق Slingshot دون القدرة على المنافسة.

ولكن هذه المرة تحاول الفيسبوك المنافسة بتطبيق مختلف تم إطلاق اسم Flash عليه وتم العمل عليه من قبل فريق الفيسبوك لإطلاقه تحديدا للأسواق الناشئة حيث بالإمكان تبادل الصور والفيديو في حالات الاتصال الضعيف بالإنترنت أو الواي فاي كون حجم التطبيق يقدر بأقل من 25 ميغابايت في الحجم وذلك ما يعادل ثلث سناب شات.

اقرأ المزيد

أصبح من الواضح أن الفيسبوك تحاول التغلب على سناب شات في الأسواق الناشئة كون الشركة غير قادرة على المنافسة بين المراهقين في أمريكا أو كندا لوجود 60 مليون مستخدم يومي لمنصة سناب شات في هذه الدولتين فقط, ولكن تأمل الفيسبوك أن تسيطر على مناطق مثل أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا وذلك من خلال تقديم نسخة خفيفة من التطبيق الذي لا يستهلك كمية كبيرة من البيانات أو تخزين وهذا هو الأمل للنجاح للتطبيق الجديد للشركة. 

علما بأنه تم إطلاق التطبيق مساء يوم الثلاثاء الماضي في البرازيل كسوق أولي والشركة لديها خطط للوصول بذلك إلى أسواق أخرى ولكن لم يتم الإعلان عن الموعد والمكان بعد وفقا لمدير المنتج جورج وانغ. كما صرح المدير التنفيذي, مارك زوكربيرج, بأن نجاح سناب شات يأتي من خلال اعتمادها المباشر على الكاميرا مقارنة بـ المنصات الأخرى التي تعتمد على المحتوى, وذلك قد يعطي انطباع بأن الكاميرا هي الطريقة الرئيسية التي نتقاسمها. 
 

ذات صلة

المزيد