الثلاثاء, 16 يوليو 2024

السعودية تشارك بمسابقة عالمية تقيمها ناسا بتحدي تطبيقات الفضاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تقيم وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مسابقة “تحدي تطبيقات الفضاء” وذلك ما بين 27-29 أبريل الجاري. وتشارك خمس مدن سعودية (الرياض، جده، الظهران، الجبيل، المدينة) في المسابقة التي ستقام بالتعاون مع شركة وداي العباقرة.

تحدي Space Apps السعودية هو *هاكاثون من يومين حيث تقوم فرق التقنيين، العلماء، المصممين، الفنانين، المعلمين، رواد الأعمال، المطورين والطلاب حول العالم بالتعاون والمشاركة مع البيانات المتاحة للعامة لتصميم حلول مبتكرة للتحديات العالمية. الفعالية تحتضن التعاون في حل المشاكل مع هدف إنتاج حلول مفتوحة-المصدر ذات صلة للمضي قدماً في مهمات استكشاف الفضاء وتحسين الحياة على الأرض.

سيقوم المتسابقون بوضع حلول لتحديات سيتم تحديدها من قبل ناسا، وقد تكون عبر تطبيق للهاتف الذكي او موقع إلكتروني ومن ثم سيتم ترشيح فريقين من كل مدينة أي عشرة فرق على مستوى المملكة للترشح للمراحل النهائية.

اقرأ المزيد

NASA تقود هذا التعاون العالمي على مقربة مع عدد من المتعاونين الحكوميين الإضافيين ومنظمات محلية شريكة. هذه السنة يقام بأكثر من 125 موقع في كل مكان بالعالم، السعودية ستأخذ نصيبها من ذلك للمرة الأولى.

*الهاكاثونات هي ماراثونات تطوير تقني تعتمد على المواهب ومبادرات مشرقي التفكير من المتطوعين، المطورين، المهندسين، التقنيين، المصممين وأي أحد لديه شغف وشجاعة لإيجاد تأثير فوري في العالم. هي مفتوحة لأي أحد لديه شغف لإحداث فرق وتركّز على تطوير حلول حقيقية للتحديات العالمية.
 

ذات صلة

المزيد