السبت, 27 فبراير 2021

“أمازون” تدخل في المنافسة على رقائق “توشيبا” 

كشف تقرير جديد دخول العملاق الأمريكي “أمازون” في منافسة مع شركات تقنية كبرى مثل “آبل” و “غوغل” للتنافس على شراء رقائق الذاكرة التابعة لشركة “توشيبا” والتي تعرف بإسم “NAND” وهي ثاني أكبر مزود لرقائق الذاكرة الخاصة في الأجهزة الذكية والكمبيوتر في العالم.

اقرأ أيضا

ومن المحتمل أن تكون المنافسة شرسة نظرا لرغبة عمالقة الشركات التقنية في السيطرة على القطاع التقني لاسيما أن رقائق “توشيبا” تشكل ما يقارب 25% من إيرادات الشركة التي وصلت إلى أكثر من 50 مليون دولار في العام الماضي. وتأتي رغبة “توشيبا” في بيع صناعات الرقائق للتعافي من الأزمة المالية التي تمر بها الشركة حيث من المتوقع أن تبلغ خسائر الشركة أكثر من 8 مليار دولار بحلول نهاية العام الحالي. 

ووفقا للتقرير فإن هناك الآن 10 شركات متقدمة بطلب الشراء للشركة التي تستحوذ على 20% من حجم سوق الرقائق الذكية. ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على رقائق الذاكرة في المستقبل وضرورتها في قطاع الأجهزة الذكية وأنظمة الحوسبة السحابية لقدرتها على تخزين البيانات على خوادم خارجية عن طريق الإنترنت مما يسمح في تعزيز سعة التخزين في الأجهزة الذكية مستقبلا. 

كما أضاف التقرير إلى أن شركة “سيلفر ليك” الأمريكية والمتخصصة في صناعة الرقائق الأمريكية تقدمت بعرض 18 مليار دولار للشراء وذلك بعد أن وافق مساهمين “توشيبا” على بيع قطاع الرقائق لتأمين مبلغ لا يقل عن 9 مليار دولار لتغطية رسوم الوحدات النووية الأمريكية التي تعمل عليها الشركة ولم يتم الإفصاح عن العروض الأخرى. 
 

ذات صلة


المزيد