الثلاثاء, 16 يوليو 2024

شركة صينية تبتكر طائرات بدون طيار قادرة على نقل البضائع الثقيلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أحد أكبر المتاجر الإلكترونية في الصين JD.com عن خططها لتطوير طائرة بدون طيار قادرة على حمل طن أو أكثر وتوصيلها إلى مسافات طويلة, وسوف تختبر الشركة الطائرات الجديدة للوصول إلى المناطق النائية في شمال الصين.
وقامت الشركة بالاتفاق مع الحكومة المحلية لإختبار الطائرات بدون طيار على ارتفاع منخفض في مقاطعة شانشي في شمال غرب الصين. وتمتد الشبكة المصممة على مدى نصف قطره 186 ميلاً وسوف يتم استخدام المئات من القواعد الجوية لتحسين نقل البضائع في المقاطعة. 

وقال متحدث باسم الشركة بأن الطائرة القادرة على حمل أوزان ضخمة سوف تكون جاهزة للنقل في غضون سنتين أو ثلاث سنوات قادمة. ومن المحتمل أن يتم اختبارها قريبا بهدف توصيل الأغذية من المناطق المراكز الزراعية إلى المناطق الريفية في الصين لتحسين البيئة التحتية في هذه المناطق. 
علماً بأن الشركة بدأت باستخدام الطائرات بدون طيار العام الماضي, حيث بدأت بإرسال الطرود إلى أربع مقاطعات في الصين (جيانغسو و بكين و سيتشوان و قوانغشي) من خلال 20 طرق ثابتة و تنوي التوسع إلى أكثر من 100 طريق بحلول نهاية العام الحالي. 

وقال ريتشارد ليو, الرئيس التنفيذي للشركة, بأن خطة الشركة في استخدام الطائرات بدون طيار تختلف بشكل ملحوظ عن خطة “أمازون”. حيث تهدف JD.com إلى نقل البضائع من المدن إلى منزل أحد الموظفين المناطق النائية الذي بدوره يقول بإيصال البضائع بشكل منفرد للمنازل. 

اقرأ المزيد

علماً بأن الشركة الصينية لديها على الأقل خمسة أنواع مختلف من الطائرات بدون طيار قادرة على حمل أوزان مختلفة. وتعتزم فتح مركز للبحث والتطوير متخصصة في تصميم وتصنيع الطائرات بدون طيار, وسوف يشمل المركز على مساحات واسعة من الأراضي الفارغة لإختبار طائراتها.

وقالت الشركة التي تدير الآلاف من محطات التسليم ولديها أكثر من 235 مليون عميل منتظم, بأن الطائرات بدون طيار ساعدت الشركة على التوسع بشكل ملحوظ والوصول إلى المناطق الريفية في الصين دون إضافة تكاليف تشغيلية ضخمة وأضافت بأن تكلفتها تعتبر أقل بنسبة 70% من النقل البري عن طريق الشاحنات. 
 

ذات صلة

المزيد