الأربعاء, 17 يوليو 2024

في تعدي على خصوصية المستخدمين .. خبير أمني سويسري: كلوب هاوس يعرض 3.8 مليار رقم هاتف للبيع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الخبير الأمني السويسري مارك ريف في تغريدة له على تويتر أن قاعدة بيانات هواتف مستخدمي تطبيق كلوب هاوس معروضة للبيع في “الدارك ويب”، وتحتوي هذه القاعدة على 3.8 مليار رقم هاتف. وتطرق الخبير الامني السويسري الى ان القائمة المعروضة لا تتضمن أرقام مستخدمي التطبيق فحسب، بل أرقام أشخاص تمت مزامنة معلوماتهم من قوائم جهات اتصال مستخدمي التطبيق مما يعتبر تعدي على خصوصيتهم.

وأشار إلى أن هناك احتمالات بنسبة كبيرة بأن الجميع مدرج في هذه القائمة حتى لو لم يكن لديه حساب في “كلوب هاوس”. وتأتي هذه المعلومات وسط اكتشاف العديد من الثغرات والعيوب الأمنية، التي جعلت من التطبيق بيئة مفتوحة لعمليات القرصنة ومغامرات الهكرز، ما عرّض بيانات مستخدميه لعملية انكشاف كبيرة وخطيرة في تاريخ تطبيقات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دعا إلى حجبه في عدد من الدول.

ويتيح تطبيق كلوب هاوس الفرصة لحدوث انتهاكات أخلاقية ودينية عديدة، منها التحرش الجنسي وسب الذات الإلهية والدعوة إلى الإلحاد والشذوذ والانحلال، مما يجعل اتخاذ إجراءات تجاه مسألة مُهمة وبالاتجاه الصحيح، لحماية الأسر والمجتمعات، وتعكس حرص الجهات المعنية على حماية المستخدمين من أي تطبيقات لا تفي بمتطلبات حماية خصوصية البيانات.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد