الأربعاء, 17 يوليو 2024

“الشرقية للتنمية” تسجل خسائر بـ 759 ألف ريال خلال الربع الـ 3 بارتفاع 80%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت االشركة الشرقية للتنمية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 759 ألف ريال خلال الربع الثالث، مقابل خسارة بـ 422 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 80%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021م “9 أشهر”.

وبلغت الخسارة التشغيلية 754 ألف ريال خلال الربع الثالث، مقابل خسارة بـ 738 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 2%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الخسارة فبلغ 132 ألف ريال خلال الربع الثالث، مقابل خسارة بـ 102 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 29%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 3.5 مليون ريال، مقابل خسارة بـ 1.4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 144%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.47 ريال، مقابل خسارة بـ 0.19ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تعود اسباب ارتفاع صافي خسائر هذا الربع مقارنة مع صافي خسائر الربع المماثل من العام الماضي الى مجموعة عوامل أهمها تسجيل مبلغ مصروفات تمويلية تحملتها الشركة خلال هذا الربع لم تكن موجودة خلال الربع المماثل من العام السابق هذا بالإضافة الى ان الشركة حققت أرباح خلال الربع المماثل من العام السابق ناتجة عن بيع آلات ومعدات خفضت من حجم الخسائر في حين ان الشركة خلال هذا الربع من العام الحالي لم تحقق اية أرباح ناتجة عن بيع أصول

وترجع أسباب انخفاض صافي الخسائر لهذا الربع مقارنة بالربع السابق من نفس العام إلى أنه خلال الربع السابق من العام الجاري تم تسجيل مستحقات الرئيس التنفيذي عن الفترات السابقة والتي تم إثباتها خلال الربع الأخير. ، بينما لم يتم تكبد نفقات كبيرة خلال هذا الربع.

كما تعود أسباب ارتفاع خسائر الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلى تكبد الشركة لمصاريف مستحقة خلال الفترة الحالية نتيجة إثبات مستحقات الرئيس التنفيذي عن فترات سابقة ، بالإضافة إلى تحمل الشركة لمصاريف تمويلية خلال هذه الفترة لم تتكبدها في نفس الفترة من العام السابق

ولفت الشركة انتباه حول القوائم المالية والمتعلقة بموضوع الاستمرارية للشركة ، وحسب الايضاح المذكور في التقرير فان الاحداث والظروف تشير الى وجود عدم تاكد جوهري ، قد يلقى شكا كبيرا على قدرة الشركة على البقاء كمنشاة مستمرة .

وقالت الشركة إنه تمت اعادة تبويب بعض ارقام المقارنات لتتماشى مع المعايير الدولية
معلومات اضافية:
اورد مراجع حسابات الشركة لفت انتباه هذا نصه ( نود ان نلفت الانتباه للإيضاح رقم 2 حول القوائم المالية الأولية المرفقة والمتعلق بموضوع الاستمرارية للشركة، وكما ذكر بالإيضاح 1 فان تلك الاحداث او الظروف تشير الى وجود عدم تأكد جوهري، قد يلقي شكاً كبيراً على قدرة المنشأة على البقاء كمنشأة مستمرة، ولم يتم تعديل استنتاجنا فيما يتعلق بهذا الامر).
كما تظهر المبيعات التشغيلية للربع الحالي بـقيمة (صفر) وذلك لعدم وجود اية ايرادات تشغيلية خلال الربع الحالي نتيجة استمرار توقف انشطة الشركة الرئيسية التي تمت خلال العام 2018

ذات صلة

المزيد