الثلاثاء, 21 مايو 2024

تراجع أرباح “ساسكو” إلى 11.4 مليون ريال خلال الربع الـ 3 بنسبة 35%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” إلى 11.4 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 17.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 35%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021م “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 36مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 40مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 8%.

اقرأ المزيد

أما الربح التشغيلي فبلغ 23 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 29مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 20%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 36 مليون ريال، مقابل 30مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 18%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.59 ريال، مقابل 0.5 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إنخفاض تكلفة الإيرادات خلال الربع المماثل من العام السابق بسبب التسويات في المخزون الناتجة عن تغير أسعار الوقود بالإضافة إلى إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل خلال الربع الحالي، وذلك على الرغم من إرتفاع إيرادات المبيعات والإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي بسبب ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتي أدت إلى إنخفاض صافي الربح من العمليات الرئيسية ، وذلك على الرغم من إنخفاض مصاريف التسويق وتكاليف التمويل، وإرتفاع الإيرادات الأخرى.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 87% وإرتفاع إيرادات الإستثمارات , وشمول الفترة المماثلة من العام السابق على مخصص خسائر إئتمانية .وذلك على الرغم من إرتفاع المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية وتكاليف التمويل وإنخفاض الإيرادات الأخرى.

معلومات اضافية:
– تشمل الفترة المقارنة لعام 2020م المبادرات التي منحتها الدولة بالإضافة إلى الخصومات الإيجارية التي تم الحصول عليها خلال فترة الجائحة والتي ساهمت في خفض تكلفة الإيرادات مما أدى إلى زيادة إجمالي الربح للفترة من عام 2020م.
– تغيرت أسعار الوقود بصورة شهرية خلال النصف الأول وثبتت خلال الربع الثالث من العام الحالي.

لتحميل الملفات المرفق

7741_441_2021-10-27_08-21-08_ar.pdf

ذات صلة

المزيد