الخميس, 8 أغسطس 2024

“سي ان ان”: 31 ملياردير تفوق ثروتهم أموال الخزانة الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت بيانات أن ثروة 31 مليارديراً تزيد عن 38.8 مليار دولار من النقد تحتكم عليها الحكومة الفيدرالية الأمريكية، وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

من بينهم قطب الموضة برنارد أرنو، تزيد ثرته عن ذلك بكثير. حيث تبلغ ثروة رئيس مجلس إدارة شركة “ال في ام اتش مويت هينيسي”، الصافية 193 مليار دولار. فيما تبلغ ثروة إيلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا 193 مليار دولار، ويبلغ صافي ثروة مؤسس أمازون جيف بيزوس 144 مليار دولار.

وتضم قائمة الـ31 مليارديراً الذين تزيد قيمتهم عن إجمالي الأموال النقدية التي يملكها العم سام، أسماء عائلية مثل مايكل ديل، والمستثمر الأسطوري وارن بافيت، والمؤسس المشارك لفيسبوك مارك زوكربيرج، فضلاً عن مليارديرات أقل شهرة مثل الملياردير الفرنسي فرانسوا بينولت ورئيس مجلس إدارة شانيل حاليا فيرتهايمر.

اقرأ المزيد

وكانت مستويات النقد في وزارة الخزانة الأمريكية قد تراجعت بشكل مقلق حيث تتطلع واشنطن لرفع سقف الديون.
وكان لدى وزارة الخزانة 38.8 مليار دولار فقط نقدًا، اعتبارًا من 25 مايو، وفقًا لأحدث البيانات الفيدرالية. حيث تراجع عن 200 مليار دولار في وقت سابق من هذا الشهر، ليقترب من الحد الأدنى البالغ 30 مليار دولار.

في ذات السياق، أعلن الرئيس جو بايدن والجمهوريون عن اتفاقهم من حيث المبدأ على رفع سقف الديون الأمريكية وتجنب التخلف عن السداد.
فيما حذرت وزارة الخزانة من نفاد أموال الولايات المتحدة في 5 يونيو بدون اتفاق.
ويتعين على الولايات المتحدة أن تقترض الأموال لتمويل الحكومة لأنها تنفق أكثر من عائداتها الضريبية.

ذات صلة

المزيد