الإثنين, 29 يوليو 2024

“نقي” تحقق أرباحا بـ 3.5 مليون ريال نتيجة التنازل عن حق إيجار أرض في المدينة الصناعية الثانية بالرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة نقي للمياه عن تحقيق صافي ربح بـ 3.5 مليون ريال، نتيجة استكمال إجراءات التنازل عن حق إيجار قطعة أرض في المدينة الصناعية الثانية بالرياض.

وقالت الشركة أنه تم استكمال إجراءات التنازل عن حق إيجار قطعة الأرض رقم (0020M00077) من الأراضي التابعة للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) والواقعة في المدينة الصناعية الثانية بالرياض.

كما تم استكمال إجراءات التنازل عن قطعة الأرض وما عليها من ممتلكات بقيمة إجمالية تبلغ 10,925,000 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة مما نتج عنه تحقيق أرباح غير تشغيلية نتيجة هذه الصفقة. علماً بأن هذا التنازل خارج الخطط الاستثمارية والتوسعية للشركة.

اقرأ المزيد

ونتج عن هذه العملية صافي ربح بمقدار (3,565,390) بعد استبعاد جميع التكاليف المرتبطة بهذه العملية، حيث سيظهر الأثر المالي لهذه العملية خلال الربع الثاني من عام 2024م.

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، تم إقرار بيع حق إيجار الأرض محل الإعلان نتيجة توفر فرصة بديلة لإنشاء المصنع الجديد في مدينة الرياض بموقع ذو مزايا أفضل من ناحية المساحة وكفاءة التشغيل، الأمر الذي دفع الشركة للتنازل عن هذا الموقع واعتماد الموقع البديل لإنشاء مصنع الرياض.

ذات صلة

المزيد