الثلاثاء, 30 أبريل 2024

بأكثر من مليار .. مزادات تركة صالح الراجحي تنعش السوق العقاري في الرياض وجدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انتعش السوق العقاري في مدينتي الرياض وجده بقيمة بلغت 1029 مليون ريال، حصيلة بيع 6 عقارات 4 منها في الرياض والاثنين الاخرين تم بيعها اليوم في مدينة جده.

وانتهى المزاد الثاني من مزادات تركة صالح الراجحي، والذي اقيم في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم في قاعة ليلتي  في مدينة جده، حيث تم طرح المركز السعودي للأعمال والأرض المجاورة لها  ، ومركز الأندلس ” السحيلي.

وبلغت قيم صفقتي المزاد الثاني 385 مليون ريال، وذلك بعد ان جمع المزاد الاول والذي اقيم في مدينة الرياض في تاريخ 6 مايو 644 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وتمت الصفقة الاولى من مزاد تصفية عقارات تركة الشيخ صالح في جدة على مركز الاندلس السحيلي بقيمة 197 مليون، وتم ترسية المزاد على شركة الراجحي المالية.

فيما تمت الصفقة الثانية على المركز السعودي للاعمال والذي يبلغ دخله السنوي حوالي 20 مليون ريال بقيمة 188 مليون ريال لصالح مجموعة من أبناء الشيخ صالح الراجحي من ابرزهم عبد الوهاب ونايف  وعبد العزيز وسعود ابناء الشيخ  صالح الراجحي رحمه الله.

وفيما يخص المزاد الاول الذي اقيم في مدينة الرياض السبت الماضي الموافق 6 مايو بقاعة بريدة في فندق انتركونتننتال الرياض حيث تم طرح 4 عقارات هي مركز توارن سنتر ومركز إلكترون، وسوق الرياض وأرض السلي، وبلغ مجموع الصفقات الاربعة 644 مليون ريال.

وتم ترسية مركز توارن والذي تم بيعه في اول مزادات تركة صالح الراجحي على شركة عبد الله ابراهيم السبيعي للاستثمار وتم ترسية المزاد على الشركة بسعر 246 مليون ريال.

وفي المقابل تم ترسية مركز الكترون الواقع بحي البطحاء في الرياض على محمد بن محسن الحارثي، في ثاني صفقة من مزادت تصفية تركة صالح الراجحي.

وتمت الصفقة الثالثة على مركز سوق الرياض التجاري بقيمة 101 مليون ريال وفيما يخص الصفقة الرابعة فقد تم بيع ارض السلي بقيمة 206 مليون ريال، بسعر 510 ريال للمتر والصفقتين الثالثة والرابعة اشتراها مجموعة من ورثة صالح الراجحي يتقدمهم عبد الوهاب ونايف وعبد العزيز وسعود أبناء صالح الراجحي يرحمه الله، وبلغ مجموع الصفقات الاربعة 644 مليون ريال.

الجدير بالذكر فان مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله ، يستعد لإقامة مزاد عقاري ثالث في مدينة الرياض في يوم 24 شعبان  الموافق 20 مايو، على قطع وبلوكات سكنية وتجارية لمخطط أراضي القدس الواقع على طريق عبدالرحمن الغافقي امتداد طريق العروبة في مدنية الرياض .
 

    
 

ذات صلة

المزيد