الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“التضخم “يرفع قيمة سيارة الوزير إلى 300 ألف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قـررت وزارة المالـية رفـع الحـد الأعلى للمبالغ المدفوعة لقيـمة السيارات التي تؤمن لكبار مسؤولي الدولة، ابتداء من السنة المالية المقبلة 1435-1436.وذلك نظرا للارتفاعات التي طرأت على سوق بيع السيارات بالمملكة.

ووفقا لصحيفة”الوطن” قالت مصادر مطلعة، أن وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف بعث خطابا إلى وزارات ومؤسسات الدولة، يحدد فيه أرقام المبالغ الخاصة بالسيارات التي تصرف لكبار المسؤولين، بحيث يخصص ربع مليون “250 ألف ريال” قيمة السيارة التي تؤمن لشاغلي المرتبة الممتازة ومن في حكمهم، في حين يخصص للوزراء ومن في حكمهم مبلغ “300 ألف ريال” قيمة سيارات لهم، أما شاغلو المرتبة الـ”15″ ومن في حكمهم، فتم إقرار مبلغ “200 ألف ريال” للسيارات التي تؤمن لهم.

اقرأ المزيد

وأكد وزير المالية في خطابه، أن المصلحة اقتضت رفع قيمة مبالغ سيارات كبار المسؤولين؛ نظرا لما طرأ على أسعار السيارات من ارتفاع في السنوات القليلة الماضية، مما يتطـلب إعادة النظر في قيم السيارات التي يتم تأمينها.

وأشار العساف إلى أن شاغلي المرتبة الـ”15″ يجب أن يراعـى أثناء صرفهم للسيارات تحـمل المستفيد من قواعـد تأمين السيارات لتلـك المرتـبة تكالـيف الوقود وصيانة السيارات، وأن تكون مدة الاستـفادة مـن السيارات 4 سنوات بدلا مـن 3 سنوات على أن تصبح السيـارة في نهايـة المدة ملكـا للمستـفيد منها بـدلا من بيـعها عـليه بثـلث القـيمة.

ذات صلة

المزيد