الأربعاء, 25 مايو 2022

إئتلاق يطرح 1702 قطعة للبيع في مزاد علني في الرياض

أعلن تحالف عقاري تقوده شركة الأول كابيتال وشركة العليا العقارية عن طرح 1702 قطعة أرض للبيع في مزاد علني جنوب العاصمة الرياض.

اقرأ المزيد

وحدد التحالف الذي يضم كل من شركة الأول كابيتال ”مدير الصندوق” وشركة العليا العقارية ”مطور” وشركة عقاري للتسويق ”المسوق” الجمعة الـ 13 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري موعدا لبيع أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري ”مخطط طيبة 6” في المزاد العلني والمطورة على أرض تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر مربع.

وفي هذا الصدد قال عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول كابيتال – مدير صندوق الأول للتطوير العقاري – أن الصندوق الذي تم طرحه طرحاً عاماً خلال 2010 لتملك وتطوير أرض مخطط طيبة 6 يعتبر الصندوق المعتمد الوحيد لتطوير أحياء حديثة في مدينة الرياض.

وأشاد تلمساني بالدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة، من خلال توفير الأراضي المطورة الجاهزة للبناء والسكن للمواطنين، ومواكبة في الوقت ذاته للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، ومن خلال توفير الأراضي المطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري.

من جهة أخرى قال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية ”المطور” إن طرح المخطط كاملاً في المزاد العلني يأتي بعد اكتمال أعمال التطوير، ورغم مساحة الأرض التي تزيد على 1.6 مليون متر مربع، إلا أن أعمال التطوير اكتملت في وقت قياسي.

ويرى ابن سعيدان أن ضخ هذه الدفعة من الأراضي نسبة إلى مجمل السوق العقارية يسهم بإذن الله في إيجاد توازن في عموم العرض والطلب، خاصة في منطقة جنوب الرياض التي تعتبر من أكثر مناطق العاصمة ذات الكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أن المخطط يقع في منطقة امتداد النمو السكاني لمنطقة جنوب الرياض المجاورة لأحياء العزيزية والدار البيضاء، موضحا عن تنوع مساحات أراضي المخطط حيث تبدأ من 225 مترا مربعا وتصل إلى 800 متر مربع للأرض الواحدة.

ذات صلة Posts

المزيد