الجمعة, 26 أبريل 2024

“ميدغلف”خسائر بـ 244.5مليون ريال في الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف”خسائر بـ 244.5مليون ريال في الربع الرابع من العام 2013مقارنة بارباح 131.9مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق، ومقابل 3.6مليون ريال للربع السابق .

وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق “نتائج العمليات التشغيلية” 253.2 مليون ريال، مقارنة بربح 141.6مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، مقابل 1.7مليون ريال للربع السابق.

كما بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 934.4مليون ريال، مقارنة بـ861.4 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بنسبة ارتقاع 8.47%، مقابل 1.2مليارريال، بنسبة انخفاض 27.88%.

اقرأ المزيد

No Content Available

يعود سبب صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الربح بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 74.8%، وذلك نتيجة زيادة صافي مخصصات المطالبات بناء على توصيات الخبير الاكتواري.ويعود سبب ارتفاع أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع دخل عمولات خاصة.

ويرجع سبب صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي الربح بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 44.7%، وذلك نتيجة زيادة صافي مخصصات المطالبات بناء على توصيات الخبير الاكتواري. ويعود سبب ارتفاع أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع دخل عمولات خاصة.

ويعود سبب صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الربح بالربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 51.3%، وذلك نتيجة زيادة صافي مخصصات المطالبات بناء على توصيات الخبير الاكتواري. ويعود سبب ارتفاع أرباح استثمارات أموال المساهمين خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى ارتفاع دخل عمولات خاصة.

ورد لفت انتباه إلى أنه تم إعداد القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.

ملاحظات اضافية تم احتساب ربحية السهم الأساسي والمخفض للفترة بعد زيادة رأس مال الشركة بتاريخ 24/03/2013م من 80 مليون الى 100 مليون سهم، وذلك بتقسيم صافي دخل الفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والقائمة خلال الفترة والبالغ عددها 100 مليون سهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد