الجمعة, 26 أبريل 2024

الأمير مشعل يفتتح معرض”سيتي سكيب جدة 2014م”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

msh

افتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة اليوم معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري الخامس “سيتي سكيب جدة 2014م”، وذلك بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.وبرعاية صحيفة “مال”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المعارض الوطنية الجهة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ أن المعرض الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، يتضمن ورش عمل قمة جدة العقارية، وحفل جوائز سيتي سكيب العقارية في مجالات التطوير العقاري والتصميم المعماري بالمملكة.

اقرأ المزيد

وبين أن معرض سيتي سكيب جدة زادت مساحته هذا العام بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، مرجعًا ذلك لزيادة عدد الشركات التي تشارك للمرة الأولى فضلاً عن مشاركة العديد من البنوك التي ستقدم عروض التمويل العقاري الحصرية لزوار المعرض.

وأفاد أن المعرض يعرض التصاميم المعمارية والهندسية المميزة والمشاريع المبتكرة، فيما يتيح الوصول المباشر إلى أكبر سوق عقارات في المنطقة, حيث سيبدأ اليوم الأول من القمة العقارية بإطلالة على مشروع “ضاحية سمو”، والحديث عن متطلبات التنمية العمرانية والتأثير المتوقع لها في مكة المكرمة ومدينة جدة ودور طريق جدة – مكة السريع في مستقبل التنمية بالمنطقة .

وأبان أن محاور القمة العقارية ستتناول محور “تقييم الأصول” من خلال تقييم إسهام أداء الأصول المطورة في الناتج المحلي الإجمالي والنسبة التي تمثلها الأصول المطورة من الناتج المحلي الإجمالي في بلدٍ ما والبلدان التي تولد أكبر العوائد وأداء المباني والبنية التحتية في المملكة والفرص التي يمكن أن تتولد عن ذلك.

وأشار إلى أن فعاليات المعرض تتضمن عقد ورش عمل “قمة مستقبل مكة” التي تتميز بأجندة حافلة بالموضوعات المهمة يقدمها متحدثون متخصصون منهم معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، حيث يشهد أول أيام القمة مناقشة إسهامات التمويل الإسلامي في تجنب الأزمات المالية المستقبلية.

وأكد الدكتور بن محفوظ أن معرض سيتي سكيب جدة 2014 يأتي في إطار رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود لتحقيق النمو في قطاع العقارات بوصفه المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني مدفوعاً بالتمويل الحكومي السخي لسوق الإسكان بما في ذلك قرار زيادة الدعم المقدم للقطاع من خلال تخصيص 250 مليار ريال لتشييد 500,000 وحدة سكنية فضلاً عن استثمار الحكومة البالغ 100 مليار ريال في مشاريع البنية التحتية والنقل العام لرفع إمكانات السياحة الدينية.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمشروع مركز الأمير سلطان الحضاري أحمد السنوسي أن من ضمن المشاريع التي سيتم عرضها في معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري مركز الأمير سلطان الحضاري الذي سيتم تطويره شمال مدينة جدة بكلفة 15 بليون ريال ومشروع بوابة مكة الذي يحمل رؤية لمدينة عصرية ستشيّد على مساحة تبلغ 86 كيلو متراً مربعاً غرب مكة المكرمة، إذ سيعرض المركز على كبار المطورين العقاريين الفرص الاستثمارية المتوفرة لإنشاء مشاريعه المختلفة التي تقدر كلفتها بحوالي 6 مليار ريال.

وأفاد أن مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري يقام على أرض تبلغ مساحتها 2.4 مليون متر مربع على طريق المدينة جنوب مدينة الملك عبد الله الرياضية, ويتضمن مركزاً للثقافة والفنون ومركزاً للمعارض والفعاليات المحلية والدولية ومجمعاً طبياً متكاملاً بسعة 920 سريراً ومجمعاً سكنياً مكون من مجموعة من الفلل والوحدات السكنية، لافتاً إلى أن المشروع سيكون معلماً حضارياً لمدينة جدة عند الانتهاء منه .

ذات صلة

المزيد