الجمعة, 26 أبريل 2024

هل يجب عليك شراء “آي فون 5S” الآن أو انتظار آي فون 6؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هل يجب عليك شراء “آي فون 5S” الآن أو انتظار آي فون 6؟

واحد من أصعب القرارات عندما يتعلق الأمر بترقية الهاتف الخاص بك هو ما إذا تقوم بشراء أحدث طراز أو الانتظار للجيل القادم.يصبح هذا الخيار أكثر صعوبة عند الحديث عن ايفون، والذي لا يمر يوم في الفترة الأخيرة بدون ان نسمع شائعة جديدة عن ايفون 6.

لأولئك الذين يتساءلون ما إذا كان ينبغي الترقية إلى ايفون 5S أو الانتظار لهاتف أبل الذكي القادم، هنا عدد قليل من الأشياء لتأخذها بالاعتبار.

اقرأ المزيد

كم أنت على استعداد للانتظار؟
من المتوقع ان تطلق ابل ايفون المقبل قرب نهاية سبتمبر، كما فعلت في السنوات السابقة. إذا كنت تعاني من هاتف قديم أو مكسور وتحتاج إلى ترقية على الفور، قد ترغب في النظر في اختيار ايفون 5S الآن.
على الرغم من أنه تم اطلاقة قبل أكثر من نصف سنة، فهو لا يزال هاتف مذهل مع تصميم جميل، جهاز استشعار البصمة الذي يحل محل رمز المرور الخاص فتح ، و بعض التحسينات الجديرة بالذكر على المكونات الداخلية بالمقارنة مع النماذج السابقة. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع لمشاهدة ماذا ستقدمة أبل في آيفون القادم، وكنت راضيا تماما مع ايفون الحالي، قد يكون يستحق الانتظار.

هل حجم الشاشة مهم بالنسبة لك؟
واحدة من أكبر الانتقادات الموحهة الى ايفون هو أن الشاشة 4 بوصة ل لا تزال أصغر من تلك التي تأتي على معظم هواتف اندرويد الشعبية. ومع ذلك، من المتوقع أن يتغير هذا قريبا.

يشاع ان ابل ستقدم ايفون في اثنين من الاحجام الجديدة هذة السنة، مع شاشة 4.7 بوصة وآخر مع شاشة ضخمة 5.5 بوصة. إذا كنت تشعر وكأنك بحاجة الى الهاتف أكبر و أنت لست على استعداد للتحول إلى اندرويد الانتظار بضعة أشهر قد يكون يستحق كل هذا العناء.

كم أنت مستعد للإنفاق؟
إذا قامت أبل بالفعل باطلاق ايفون 4.7 بوصة وايفون 5.5 بوصة، هذا الأخير من المحتمل أن يكون أكثر تكلفة. لذلك إذا كان قرارك معلق على ما إذا قامت أبل باطلاق فابلت 5.5 بوصة، يجب أن تكون على استعداد لدفع أكثر قليلا من المعتاد. الهواتف مع شاشة ضخمة عادة ما تكون أكثر تكلفة قليلا من حجم الهاتف الذكي المتوسط. سامسونج جالاكسي Note 3، على سبيل المثال، يكلف في الولايات المتحدة 299 دولار مع عقد لمدة عامين مقابل جالاكسي S5، الذي يكلف 199 دولار مع عقد لمدة عامين.

ما مدى أهمية التصميم بالنسبة لك؟
لا أحد يعلم كيف سيكون تصميم ايفون المقبل، ولكن العديد من التسريبات تدعي أنها ترسم صورة دقيقة عن ما يمكن توقعه من ايفون 6.الشائعات تشير ان ايفون المقبل سوف يأتي مع تصميم أرق و حواف مدورة، مماثلة لتصميم ايباد اير وايباد ميني.إذا كان الخروج عن نمط التصميم القديم مناسب لك، فإنه قد يكون من المفيد الانتظار.

استنتاج
في نهاية المطاف، ويستند القرار على ما يهم أكثر بالنسبة لك. إذا كنت عالق مع جهاز قديم مثل ايفون 4، ربما الترقية الآن ليست فكرة سيئة. وايفون 5S سيبقى هاتف رائع حتى بعد إطلاق شركة أبل الهاتف الذكي المقبل، وهو أكثر من قادر من تلبية الاحتياجات اليومية. ولكن إذا كنت تستخدم أحدث ايفون، مثل ايفون 5C أو ايفون 5، ويبحثون عن شيء أكبر قليلا دون التحول إلى اندرويد، فعلى الأرجح ان الترقية تستحق الانتظار.

ذات صلة

المزيد