تأكيداً لانفراد “مال”: 50 ريال سعر اكتتاب سهم “الحكير للسياحة”

تأكيداً لانفراد “مال”: 50 ريال سعر اكتتاب سهم “الحكير للسياحة”

أعلنت السعودي الفرنسي كابيتال سعر الاكتتاب في مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية سيكون 50 ريال للسهم الواحد، مشيراً إلى أن السعر تم تحديده بناء على عملية تسجيل للأوامر، حيث تم تجاوزت تغطية المؤسسات 10 مرات.
وكانت”مال” قد انفردت يوم 11 مايو الجاري بسعر الاكتتاب في مجموعة الحكير، حيث أكدت مصادرها أن سعر الاكتتاب سيكون 50 ريال للسهم بناءً على أن المدى السعري يتراوح بين 39 و50 ريال. رابط الخبر هنا

اقرأ المزيد

وأفاد الفرنسي كابيتال أن التغطية تمت حسب النسب التالية:
*الصناديق الاستثمارية 16.4%.
*الأشخاص المرخص لهم من قِبل هيئة السوق المالية 34.4%.
*الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية 49.2%.

عرض ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي.JPG

ياسر بن عثمان الرميان

وقال العضو المنتدب للسعودي الفرنسي كابيتال ياسر بن عثمان الرميان “تم طرح 16.5 مليون سهم من أسهم شركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، والتي تمثل30% من أسهم رأس مال الشركة البالغ عددها 55 مليون سهم، وذلك بعد تنظيم لقاء ضم كلاً من ممثلي الشركة وممثلي المؤسسات المكتتبة “، وذلك بحسب المعايير المحددة مسبقاً بمعرفة هيئة السوق المالية.
وأردف “المؤسسات المكتتبة اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغ مجموعها 16.5 مليون سهم، كمرحلة أولى من عملية الاكتتاب، حيث خصص لها 16.5 مليون سهم تمثل 100% من الأسهم المطروحة للاكتتاب. هذا وسيتم تخصيص 80% من الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة لصناديق الاستثمار، علماً بأن التخصيص النهائي سيكون بعد اكتتاب الأفراد.”

وتابع “سيبدأ اكتتاب المستثمرين الأفراد يوم الأربعاء 29-7-1435هـ الموافق 28-5-2014م ويستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء 5-8-1435 هـ الموافق 3-6-2014م، وسوف يخصص للمكتتبين الأفراد بحد أقصى 8.25 مليون سهم، تمثل 50% من أسهم الاكتتاب”.

وقال “في حالة عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل الأسهم المخصصة لهم، يحق لمدير سجل الاكتتاب بعد موافقة الهيئة تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبلهم، وبالإمكان الحصول على مزيد من المعلومات من خلال نشره الإصدار المتوفرة بالموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية والسعودي الفرنسي كابيتال”.

 

 

ذات صلة Posts

المزيد