الأحد, 28 أبريل 2024

ضخ 2.4 مليار عبر 7 صفقات عقارية في الرياض وجده

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقارات

حصري
سجلت 7 صفقات عقارية حصيلة إجمالية قاربت الـ 2.4 مليار ريال خلال الأيام الماضية، ويأتي ذلك على الرغم من الحديث عن انهيار أو على الأقل انخفاض قادم في العقار، لكن من الواضح أن العقاريين مازال لديهم ثقة كبيرة في القطاع والذي ظهر جلياً من خلال تلك الصفقات الكبيرة والتي تمت فقط في العاصمة الرياض.

ووفقا لبيانات حصلت عليها “مال” من متعاملين في السوق العقاري، فقد بيعت الأرض الأولى وهي الأكبر من حيث المساحة والقيمة وتقع في حي الملقا بالرياض على مساحة 366 ألف متر مربع بسعر إجمالي بلغ 554.5 مليون ريال وبسعر للمتر الواحد وصل إلى 1515 ريال، اشتراها حمد بن سعيدان من ورثة الدهامي ومطلب النفيسة. وتمت الصفقة الثانية وفق المتداول على أرض خام بحي القمراء تقع على طريق أبو بكر الصديق، حيث بلغت مساحتها 365.8 ألف متر مربع وبلغت قيمتها الإجمالية 384 مليون ريال، حيث اشترتها شركة صافولا من مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم (المالكة لجامعة الأمير سلطان) بسعر 1050 للمتر.

اقرأ المزيد

وبلغت قيمة الصفقة الثالثة 178.2 مليون ريال للأرض التي تقع على الطريق الدائري الشمالي مع طريق الملك عبد العزيز، حيث اشترتها شركة عبد الله بن محمد بن سعيدان وأولاده العقارية من شركة عجلان وإخوانه للأرض التي تبلغ مساحتها 27 ألف متر مربع بسعر 6600 ريال، وفق ما ذكره لـ “مال” وليد بن سعيدان الرئيس التنفيذي للشركة.

وأبانت المصادر العقارية أن خالد الهذال اشترى أرضا من بنك التمويل الكويتي تقع على طريق أنس بن مالك في الرياض تبلغ مساحتها 27.7 ألف متر مربع وبيعت بسعر إجمالي بلغ 213.29 مليون ريال، حيث يصل سعر المتر فيها إلى 7700 ريال.

وتضمن الصفقة الخامسة بيع أرض تصل مساحتها إلى 19.8 ألف متر مربع بسعر إجمالي بلغ 152.46 مليون ريال وصل فيه سعر المتر إلى 7700 ريال، اشترتها إحدى الشركات العقارية من شركة عجلان وإخوانه.

في المقابل أكد لـ “مال” عجلان بن عبد العزيز العجلان رئيس مجلس الإدارة في شركة عجلان وإخوانه، الصفقات التي تمت، مفيدا أن شركته أتمت أيضا خلال الفترة الماضية بيع عقارين في جدة، الأول مستودعات في جنوب جدة بقيمة 500 مليون ريال وتبلغ مساحتها الإجمالية 850 ألف متر مربع، حيث اشترتها شركة عبد الهادي القحطاني والثاني في شمال جدة في منطقة أبحر بقيمة 400 مليون ريال تبلغ مساحتها 220 ألف متر مربع، معتذرا عن ذكر اسم المشتري بسبب عدم انتهاء الصفقة بشكلها الرسمي.

 5 صفقات عقارية تمت في العاصمة الرياض

New Picture

 

 

 

 

 

ذات صلة

المزيد