الخميس, 1 أغسطس 2024

تراجع مخيف لليورو أمام الدولار بعد بيانات ألمانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اليورو يتراجع بعد مسح ألماني وأداء قوي للاسترليني

تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر يوم الأربعاء مواصلا خسائره بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا حادا في الطلبيات الصناعية الألمانية بينما هبط الدولار النيوزيلندي بسبب انخفاض أسعار الألبان.

وقال متعامل في سنغافورة إن عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب مخاوف من التوترات في أوكرانيا ساهم في تعزيز الدولار كثيرا وأثر سلبا على اليورو.

اقرأ المزيد

ونزلت العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.3349 دولار لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الثاني. وبلغ سعر اليورو في أحدث التعاملات 1.3361 دولار بانخفاض 0.1 بالمئة عن الجلسة السابقة.

وضعف اليورو بعد أن أظهرت بيانات انخفاض الطلبيات الصناعية الألمانية في يونيو حزيران مسجلة أكبر خسارة شهرية منذ سبتمبر أيلول 2011 مع زيادة حذر الشركات من إبرام العقود بسبب التطورات الجيوسياسية والمخاطر.

وساهم ذلك في ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في 11 شهرا أمام سلة من العملات الرئيسية. وزاد مؤشر الدولار إلى 81.637 مسجلا أعلى مستوى له منذ سبتمبر أيلول الماضي.

ومما ساهم في دعم الدولار صدور بيانات يوم الثلاثاء تظهر نمو نشاط قطاع الخدمات الأمريكي ليصل إلى أعلى مستوياته في ثماني سنوات ونصف العام في الشهر الماضي وارتفاع طلبيات المصانع في يونيو حزيران وهو ما عزز التوقعات بنمو اقتصادي قوي في الربع الثالث.

واستقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية قرب 102.58 ين.

وكان الدولار النيوزيلندي هو العملة الأبرز في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء إذ هبط إلى أدنى مستوياته في شهرين بعد تراجع أسعار الحليب مجددا في مزاد طرحته مجموعة فونتيرا كو-أوبيريتف أكبر مصدر للألبان في العالم.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.4 بالمئة إلى 0.8436 دولار أمريكي بعد تراجعه إلى 0.8423 دولار أمريكي مسجلا أدنى مستوى له في شهرين.

ذات صلة

المزيد