الأحد, 5 مايو 2024

مجلس “المتقدمة” يوصي بتوزيع 163.9 مليون أرباحاً للمساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المتقدمة

أوصى  مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات بتوزيع أرباح على المساهمين عن الربع الثالث من العام 2014م بمقدار 75 هللة للسهم الواحد إضافة إلى 25 هللة عن كل سهم كأرباح استثنائية لمرة واحدة محققة من المحفظة الاستثمارية. وذلك بمبلغ إجمالي 163.99 مليون ريال، على أن تكون حصة السهم الواحد 1 ريال، وبنسبة التوزيع من القيمة الأسمية للسهم 10%.

وقالت الشركة أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم 30/09/2014م.وسيعلن لاحقاً  عن تاريخ التوزيع.
يذكر أن مجلس إدارة الشركة وافق أمس على السياسة المعدلة لتوزيع الأرباح للمساهمين بحيث تكون على أساس ربع سنوي.
وفي شأن أخر وافق مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) أمس على الاستثمار في مشروع مشترك مع شركة إس كي غاز الكورية لإنشاء مصنع للـ (PDH) لإنتاج مادة البروبلين بجمهورية كوريا الجنوبية بحصة 35% وذلك من خلال الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (AGIC) وهي شركة تابعة لشركة المتقدمة حيث تملك فيها حصة 95%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وسيتم الاعلان لاحقاً عن كيفية تمويل حصة AGIC . ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي واحد مليار دولار أمريكي (حوالي 3.75 مليار ريال). وسيتم تمويل المشروع بنسبة 40% من الشركاء و60% بواسطة قروض مالية. علماً بأن المشروع قد بدأ في الأعمال الإنشائية، ومن المخطط له أن يبدأ تشغيله التجريبي في النصف الأول من عام 2016م بطاقة تصميمية تبلغ 600,000 طن متري في السنة.
ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي بعد التشغيل التجاري للمشروع في عام 2016.

ذات صلة

No Content Available
المزيد