الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع 3 عقود بـ 326.6 مليون

555

اقرأ المزيد

أبرمت الهيئة الملكية للجبيل وينبع ثلاثة عقود لإنشاء عدد من الطرق والمنافع وتقديم دراسات استراتيجية واقتصادية تخص المشاريع المستقبلية في مدينة ينبع الصناعية، وبلغت القيمة الاجمالية للعقود 326.6 مليون .

ووقع العقود الثلاثة الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بعد ظهر اليوم الخميس في مكتبه بالرياض.

ويختص العقد الأول الذي تم توقيعه مع شركة تشاينا ريلواي بإنشاء الطرق والمنافع في المنطقتين C2 و C3 الواقعتين في منطقة الصناعات الأساسية بمدينة ينبع الصناعية، ويتعين على المقاول تجهيز الموقع وتسوية الطرق والممرات وأعمال الهدم والإزالة، وتنفيذ شبكات توزيع المياه وتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والصرف الصناعي، إضافة إلى شبكة توزيع مياه الإطفاء والطاقة الكهربائية والاتصالات السلكية واللاسلكية وإنارة الشوارع. وتستغرق مدة تنفيذ المشروع عامين.

فيما وقع العقد الثاني مع شركة جفال ونايف عبيد الشمري للتجارة والمقاولات التي ستبدأ في إنشاء عدد من الطرق الفرعية والمنافع في حي  المهن في مدينة  ينبع الصناعية. ويستغرق تنفيذ المشروع عامين.

أما العقد الثالث فتم إبرامه مع شركة التران ميدل إيست التي ستتولى تقديم خدمات استشارية للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية الخاصة بالهيئة الملكية، ويتضمن مجال العمل إعداد التقارير والمواصفات الفنية والبحوث والدراسات والجداول الزمنية وغيرها من الوثائق المتعلقة بتجهيز المناقصات وتقديم العطاءات.

ويأتي توقيع هذه العقود متسقا مع رؤية الهيئة الملكية للجبيل وينبع، حيث من المنتظر أن تساهم تلك المشاريع في جذب العديد من الفرص الاستثمارية، وتوسيع مشاركة القطاع الخاص، وزيادة حجم القاعدة الصناعية عبر زيادة الطاقة الانتاجية والنمو الاقتصادي.

ذات صلة Posts

المزيد