السبت, 4 مايو 2024

“صافولا” توقع اتفاقية لبيع حصتها في مشروع مشارف بـ 593.5 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صافولا
وقعت مجموعة صافولا (صافولا) الخميس الماضي اتفاقية لبيع كامل حصتها في مشروع مشارف – الذي يعمل في نشاط التطوير العقاري والكائن بمدينة جدة – إلى شركة كنان الدولية للتطوير العقاري (المملوكة بنسبة 29.9% لصافولا)، حيث تمثل الحصة المباعة كامل ملكية صافولا – المباشرة وغير المباشرة – في مشروع مشارف والبالغة 30.4%، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 593.5 مليون ريال.

بموجب الاتفاقية سيقوم المشتري بسداد إجمالي المبلغ على أربعة دفعات: دفعة أولى قدرها 112 مليون ريال من إجمالي القيمة عند توقيع الاتفاقية ومتبقي القيمة يتم سداده على ثلاث دفعات خلال ثلاث سنوات، على أن يتم سداد الدفعة الثانية وقدرها 167.6 مليون ريال بتاريخ 1/12/2015م والدفعة الثالثة والرابعة والبالغتين (159.8 مليون ريال و 154.1 مليون ريال على التوالي) تسدد كل واحدة منهما بعد مرور عام من تاريخ الدفعة التي تسبقها. علماً بأنه قد تم تحديد سعر البيع في ضوء سعر السوق ووفقاً لتقييمات مستقلة تمت في هذا الخصوص.

هذا وستحقق صافولا من هذه العملية صافي أرباح رأسمالية في حدود 187 مليون ريال ستنعكس على نتائج صافولا للربع الثالث للعام 2014م.

اقرأ المزيد

وصرح الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لصافولا، أن هذه العملية تأتي ضمن إستراتيجية صافولا التي تهدف للتركيز في قطاعاتها وأنشطتها الرئيسية (الأغذية والتجزئة) والخروج من بقية الاستثمارات الأخرى، حيث سيتم الاستفادة من متحصلات هذه الصفقة لدعم أنشطة صافولا الرئيسة.

وحيث إن هذه الصفقة أبرمت مع طرف ذي علاقة، فسيتم عرضها على الجمعية العامة لمساهمي صافولا في أقرب اجتماع لها للمصادقة عليها وفقاً للنظام. والجدير بالذكر أن الأستاذ محمد عبد القادر الفضل – رئيس مجلس إدارة شركة كنان الدولية والأستاذ أمين محمد أمين شاكر والأستاذ بدر عبد الله العيسى هم أعضاء في مجلس إدارة مجموعة صافولا بجانب عضويتهم في مجلس إدارة كنان الدولية.

ذات صلة

المزيد