الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“المتقدمة” توقع اتفاقية مشروع مشترك مع شركة كورية بـ 3.75 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المتقدمة

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة)أن الشركة المتقدمة للإستثمار العالمي (AGIC)، والمملوكة لها بنسبة 95%، وقعت الخميس الماضي اتفاقية مشروع مشترك مع شركة إس كي غاز المحدودة (إس كي غاز) لتأسيس شركة تحت إسم شركة إس كي أدفانسد المحدودة (المشروع المشترك) بمدينة أولسان الكورية لإنشاء مصنع للـ (PDH) لإنتاج مادة البروبلين (مصنع البروبلين).
ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي واحد مليار دولار أمريكي (حوالي 3.75 مليار ريال).

وسيتم تمويل المشروع بنسبة 40% من الشركاء على أن يتم تمويل باقي الـ60% بواسطة قروض مالية عن طريق المشروع المشترك. وسوف تمتلك شركة AGIC حصة 35% من رأسمال المشروع المشترك وسيتم تمويل تلك الحصة من قبل شركة المتقدمة. علماً بأن المشروع قد بدأ في الأعمال الإنشائية، ومن المخطط له أن يبدأ التشغيل التجريبي لمصنع البروبلين في النصف الأول من عام 2016م بطاقة تصميمية تبلغ 600,000 طن متري في السنة.ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذا الاستثمار بعد بدء عمليات التشغيل التجاري لمصنع البروبلين في عام 2016.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) والمنشور على موقع تداول بتاريخ 04-09-2014 بخصوص موافقه المتقدمة على الاستثمار في مصنع لإنتاج البروبلين بجمهورية كوريا الجنوبية بالمشاركة مع شركة إس كي غاز.

وسيتم الإعلان عن أية معلومات إضافية في حينها.

ذات صلة

المزيد