الإثنين, 17 يونيو 2024

1.5 مليار صفقات متوقعه في المعرض السعودي للبتروكيماويات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

3
كشف محمد البراهيم مدير العلاقات العامة وشؤون الموظفين في شركة معارض الظهران الدولية، المنظمة للمعرض السعودي الدولي الرابع للبتروكيماويات 2014 الذي افتتح أعماله أمس، أنت يتوقع أن تحقق صفقات المعرض مبلغ يتجاوز 1.5 مليار ريال، تتضمن مواد أولية وصناعات بلاستيكية ومواد مخصصة لصناعة البتروكيماويات.

وبين أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام شاركت فيه 80 شركة وطنية وعالمية لعرض آخر المستجدات في عالم منتجات البتروكيماويات، مضيفا أن أكثر من 70 في المائة من الشركات المشاركة عالمية ومختصة تهدف من المشاركة إلى البحث عن شركاء سعوديين يمثلونهم في السوق السعودية التي أصبحت مستهدفة من قبل جميع الشركات العالمية نظرا للطفرة التي تشهدها السوق والاستقرار السياسي الذي تعيشه المملكة.

وقال مايك هانكي القنصل العام الأمريكي في الظهران إن المعارض الاقتصادية التي تقام دليل على أن الاقتصاد السعودي قوي ولا سيما في المنطقة الشرقية، مضيفا أن هناك فرصا استثمارية كبيرة لشركة أرامكو السعودية مثل البلاستيك وبعض المنتجات التي في مقدمتها النفط، وتوفير الكثير من فرص العمل للأجيال القادمة.

اقرأ المزيد

وأضاف هانكي على هامش المعرض ، أن هناك تعاونا اقتصاديا أمريكيا – سعوديا منذ أكثر من 70 عاما في مجال النفط، وهناك العديد من الشركات الأمريكية المختصة في البلاستيك والنفط بينها تعاون مشترك مع شركات سعودية.

ذات صلة

المزيد