السبت, 4 مايو 2024

مجلس “دلة الصحية” يقر الإستثمار في شركة “راشد الفقيه” وشركاه بـ 129 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دلة الصحية
وافق مجلس إدارة شركة دلة للخدمات الصحية القابضة (دلة الصحية) أمس على التقدم بطلب للإستثمار في شركة الدكتور محمد راشد الفقيه وشركاه (الشركة المستهدفة)وهي شركة ذات مسئولية محدودة تهدف لبناء مستشفى عام في شرق الرياض تضم 308 سرير تشمل الحضانات، بالإضافة إلى 43 سرير طوارئ و 147 غرفة عيادة وملحقاتها.

ووفقا لمانشرته “تداول” اليوم قد اشتمل القرار على ما يلي:
-الإستثمار بالمشاركة في الحصة المعروضة وقدرها 129 مليون ريال والتي تمثل 30% من راس مال الشركة المستهدفة البالغ 430 مليون ريال.
-الاتفاق مع الشركة المستهدفة على عقد إدارة دلة الصحية للمستشفى المزمع بناؤها.

ومن أهم عناصر هذا الاستثمار ما يلي:
تخطط دلة الصحية ان يتم تمويل هذا الإستثمار عن طريق عملياتها بالإضافة إلى تمويل إسلامي طويل الأجل.
تعتمد الحصة النهائية لدلة الصحية في الشركة المستهدفة على نتائج تخصيص حصص الشركاء.
ومن المخطط ان تشرع الشركة المستهدفة ببناء المستشفى خلال الربع الأول من 2015 بتكلفة إجمالية تبلغ 630 مليون ريال. ومن المتوقع الإنتهاء من انشاء هذا المشروع في الربع الرابع من العام 2017 ومن المتوقع ان يكون لهذا الإستثمار أثر إيجابي على النتائج المالية لدلة الصحية.

اقرأ المزيد

علماً بأن الشركة المستهدفة يشارك فيها ويتولى رئاسة مجلس ادارتها التأسيسي د. محمد راشد الفقيه. ويعد د. الفقيه مساهم رئيسي في دلة الصحية وعضو مجلس ادارتها.
– كما يشارك في الشركة المستهدفة ويشغل عضوية مجلس ادارتها التأسيسي أ. فهد بن عبدالله القاسم، وهو عضو مجلس ادارة في دلة الصحية.

وسيتم عرض ذلك على الجمعية العمومية لدلة الصحية في إجتماعها المقبل.كما سيتم الإعلان على موقع تداول لاحقاً عن التطورات المهمة في هذا الخصوص.

ذات صلة

المزيد