الجمعة, 17 مايو 2024

تكريم 135 موظفة سعودية يعملن في مصنع العربية للعود

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

56

بعد عام على انطلاق أعمال مصنع العربية للعود النسائي في الرياض  لانتاج وتصنيع العطور في المملكة العربية السعودية ، بطاقة انتاجية تقارب 20000 عبوة من العطور يومياً لأكثر من 200 علامة واسم تجاري من العطور الشرقية  والغربية  الفاخرة والفريدة .ويأتي ذلك تحقيقاً للوعد الذي قطعه الشيخ عبد العزيز الجاسر على نفسه عام 2009.

ويعتمد المصنع أحدث الوسائل والتقنيات لتقديم منتجات بمعايير جودة عالية ونسب تركيز دقيقة ومتوازنة، حيث يتم استخدام أجهزة وأنظمة آلية ودقيقة بدلاً من المعايير اليدوية، مما يسهم في تحقيق أعلى معايير الجودة وتقليل نسبة الأخطاء لتكون شبه منعدمة.

اقرأ المزيد

وقد حصلت العربية للعود على تصريح من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» لتوظيف السيدات السعوديات في مصنع الشركة، لتضيف المرأة بما تمتلكه فطرياً إلى عالم العطور والمستحضرات الشرقية لمسةً خاصةً ورحيقاً أنثوياً مبدعاً،

وبعد مضي عام  من الفترة التجريبية والتدريب والتأهيل الكامل، وفي أجواء احتفالية مفعمة بالحيوية والنشاط ، تم تعيين الدفعة الأولى من الموظفات السعوديات والذي بلغ عددهن 135 موظفة. اللواتي تم اختيارهن للعمل في مناصب مختلفة وفقاً لمؤهلاتهن وجدارتهن وكرمت إدارة المصنع الدفعة الأولى وحصلت الموظفات على حقائب تدريبية شاملة من البرامج الهادفة لضمان كفاءتهم.

وقد أكد مدير عام الموارد البشرية بالشركة العربية للعود  “تأتي هذه الخطوة  تأكيدا على أهمية مساهمة المرأة السعودية في القطاع الخاص واستجابة لتوجهات وزارة العمل في تحقيق أهدافها المتعلقة بتوظيف السعوديات في بيئة نسائية متكاملة ويتوفر لها جميع وسائل السلامة والأمان، وقد أثبتت كفاءةً وتميزاً في مواقع متعددة ومهمة كالإدارة العامة للمصنع، والإشراف على عمليات الإنتاج، والتعبئة وضبط الجودة، والتعليب والتغليف»..

يذكر أن العمل في القطاع الخاص جاذبٌ للمرأة بدليل النسبة المرتفعة للسعوديات العاملات في القطاع الخاص، حيث تؤكد التقديرات الصادرة عن مجلس الغرف السعودية نمو حصة المرأة من الوظائف في سوق

الأعمال بنسبة 500 في المائة خلال العامين الماضيين، إذ كان قبل عامين 50 ألف موظفة فقط، وتضاعف ليصل إلى أكثر من 450 ألف موظفة، ويتوقع عدد من المحللين أن يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى 900 ألف موظفة خلال العامين المقبلين.

من جانبها، صرحت مديرة الجودة المهندسة الكيميائية الأستاذة سهام الخميسي  ، أن مصنع العربية للعود”يعد من المصانع الرائدة، مستقطبا كوادر نسائية وقد قدم لهن بيئة عمل آمنة وإيجابية ولا تزال الشركة تستقطب المزيد من السواعد الوطنية السعودية النسائية لتطويرها وتدريبها في بيئة آمنة  تتوافق مع المحددات الشرعية والاجتماعية التي كفلت للمرأة حقوقها وكرامتها.”

وقد كرمت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض «العربية للعود» لدورها في تدريب وتوظيف الكوادر السعودية ويأتي هذا التكريم تقديراً لجهود الشركة وعلى مشاركتها المتميزة في نشاط التوظيف خلال عامي 2013 و2014.

الجدير بالذكر أن العربية للعود بدأت نشاطها في العام 1982، وتعد اليوم اكبر شركة في العالم للعطور الشرقية، متخصصة في البخور، دهن عود والزيوت الطبيعية، وتقدم أرقى وأعلى جودة في خلطات العطور.

تدير العربية للعود سلسلة من المتاجر وتضم 740 متجر في مختلف أنحاء العالم، يبيعون أكثر من 400 عطر فاخر وفريد من نوعه، إضافة إلى مجموعة متميزة من العطورصنعت خصيصاً للمملكة المتحدة وتباع حصريا في متاجرها في لندن .
أكثر من 3700 عامل يعملون لدى العربية للعود لخدمة الزبائن، في أكثر من مائة مدينة وثلاثة وثلاثين دولة في مختلف أنحاء العالم.

ذات صلة

المزيد