الثلاثاء, 21 مايو 2024

بالصور.. اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن دعوة البيت المفتوح أو “أوبن هاوس” للقيام بجولة تتضمن المباني المبتكرة والفاخرة، بما في ذلك المساكن الخاصة والتي لا يتمكن عادة الجمهور من الوصول إليها.

ومنذ انطلق المفهوم في العام 1992، وصل إلى 24 مدينة، من بينها نيويورك، وتل أبيب وبوينس آيرس. ويبقى الحدث الذي يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع في أيلول/سبتمبر سنويا، الأكبر بسبب مشاركة 800 شخص.حسبما تناولته “سي ان ان”.

ورغم أن مهمة “أوبن هاوس” تتمثل بتعزيز الهندسة المعمارية والتصميم الحضري، إلا أن الأشخاص الذين يفتحون أبوابهم، أمام العامة من الناس، يوفرون فرصة مناسبة أمام المصممين والمهندسين وأصحاب المنازل لإظهار أعمالهم وممتلكاتهم.
بالصور..اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء

اقرأ المزيد

البيت المخفي” (كنسينغتون، لندن) وصممت شركة “هوغارث” للهندسة الطابق السفلي الضخم في البيت المخفي، إذ عمدت إلى وضع الأضواء في الأرضية بمثابة حلبة للرقص، فضلاً عن شلال ماء كبير.

بالصور..اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء

فيلا “كارويزلا” (إيلنغ، لندن) وتهدف النوافذ في فيلا “كارويزلا” إلى تأطير المشهد في الخارج، حتى يشعر الأشخاص في المنزل أنهم يعيشون في قلب قطعة فنية.

بالصور..اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء
شقة “شوبفرونت” (كامدن، لندن) وصمم المهندسان المعماريان جيمز دايكسن ومارك مارشال هذا المنزل على شكل متجر. ويعتبر المنزل مميزاً من خلال تصميم نافذة مفتوحة، في الجزء الأمامي، وغرفة مبتكرة للطعام.

بالصور..اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء
“هارد ووركينغ هاوس” (فيتزروفيا، لندن) من الصعب أن نعتقد أن “هارد ووركينغ هاوس” أو “بيت الأعمال الثقيلة” والذي تم تجديده بالكامل من خلال مكتب الهندسة “أوربان بروجيكتس بيرو” كان فيما مضى بمثابة شقق مسطحة ومتهالكة للطلاب. أما تصميم الطابق العلوي، أو سطح المنزل، فيعوض عن نقص المساحات الخضراء.

بالصور..اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء
“هوريزانتال هاوس” (ثيسالونيكي، اليونان) ويعتبر “هوريزانتال هاوس” بمثابة منزل عائلي يطل على المحيط في منطقة ثيسالونيكي، في اليونان. ويتميز سطحه الخارجي والداخلي بخطوط حديثة. ومن المتوقع أن ينطلق “أوبن هاوس” في ثيسالونكي في اليونان في تشرين الأول المقبل.

بالصور..اختلس نظرة داخل بيوت الأثرياء
“كواي هاوس” (ساوثوورك، لندن) واعتبر “كواي هاوس” بمثابة مستودع للحليب في الثلاثينيات من القرن الماضي، وتحول إلى منزل واستوديو لمهدس معماري في العام 2001.

ذات صلة

المزيد