الخميس, 2 مايو 2024

“كارلسون ريزيدور”و”الحُكير” تبرمان اتفاقية تطوير استراتيجية ضمن السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الحكير

أعلنت مجموعة “كارلسون ريزيدور” للفنادق، إحدى مجموعات الفنادق وأنشطها في العالم؛ ومجموعة الحُكير، وهي شركة لتطوير قطاع الضيافة والترفيه في السعودية؛ عن إبرامهما لاتفاقية تطوير طويلة الأمد، وبموجبها ستقوم “كارلسون ريزيدور” بتشغيل نحو 30 فندقاً ومنتجعاً وشققاً فندقية، منها الجديد ومنها في إطار التشغيل حالياً، في أرجاء المملكة، تحت علامتيها التجاريتين الرئيسيتين “راديسون بلو” (من المستوى الفاخر) و”بارك إن باي راديسون بلو” (من المستوى المتوسط). وحالياً تشغّل المجموعة 7 فنادق في المملكة، ومن المتوقّع افتتاح 15 منشأة إضافية خلال الأشهر الـ 30 المقبلة.

وبهذا السياق قال وولفغانغ إم. نيومان، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “ريزيدور للفنادق”: “يشكّل هذا التحالف الاستراتيجي إنجازاً بارزاً ضمن خططنا التوسّعية المتسارعة والطموحة في السعودية التي توليها مجموعتنا أهمية بالغة. تحفل المملكة بالفرص الواعدة لتطوير الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية، ونحن سعداء بالتشارك مع مجموعة الحُكير التي تحظى بحضور قوي وانتشار واسع في السوق وخبرة معمّقة في مجال الضيافة على صعيد المنطقة”.

اقرأ المزيد

وتخطط “كارلسون ريزيدور” ومجموعة الحُكير لتأسيس منشآت جديدة تابعة للعلامتين التجاريتين في الأسواق الرئيسية بالمملكة وهي: الرياض وجدة ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، أما الوجهات المستهدفة المقبلة فتضم المنطقة الشرقية (الخُبر والدمام والجُبيل) فضلاً عن المدن الثانوية التي تزخر بفرص الاستثمار والأعمال نتيجة التوجّه الرشيد للحكومة السعودية بتوزيع الثروات على مختلف أرجاء المملكة، وتشمل هذه المدن جازان وحائل وتبوك والباحة والخفجي ونجران، من بين غيرها من المدن.

ومن جانبه قال إيلي يونس، النائب الأول للرئيس، ورئيس التطوير في مجموعة “ريزيدور للفنادق”: “لا شك أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية ستحمل قيمة بارزة لكلا الطرفين، ولشركائنا الحاليين والجدد في المملكة. في الوقت الحاضر، تفتقر العديد من المدن الثانوية في المملكة إلى منشآت عالية الجودة لاستقبال الزوار بقصد العمل أو الترفيه. ولهذا هدفنا من وراء هذه الاتفاقية إلى تعزيز مكانتنا في الأسواق الرئيسية ودخول الأسواق الثانوية بقوة. نولي أهمية قصوى لعلاقات العمل طويلة الأمد التي تمتاز بالشفافية والنزاهة والمسؤولية والتي تجمعنا بشركائنا، ونتطلّع قدماً لمواصلة الدرب مع مجموعة الحُكير وفي مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية”.

وتعتبر “راديسون بلو” العلامة التجارية الرئيسية الراقية التابعة لمجموعة “كارلسون ريزيدور”. تمتاز “راديسون بلو” بالأسلوب المعماري الرائع والتصميم المميز والمفاهيم الراقية وفلسفة الخدمة المتفرّدة “Yes I Can!”، وتعتبر أكبر علامة تجارية فاخرة في أوروبا، وقد عززت من حضورها في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والأمريكتين. أما “بارك إن باي راديسون” فتعتبر العلامة التجارية الرئيسية المتوسطة لدى المجموعة، وقد أعيد ابتكار مفهومها مؤخراً لتمتاز بالحيوية والتميّز استناداً إلى ركائز راسخة وهي الخيارات والاتصال والتحكّم، وهي تستهدف قاعدة الضيوف المتنامية من جيلي “إكس” و”واي” (مواليد أوائل الستينات إلى أوائل الثمانينات، وجيل الشباب من مواليد أوائل الثمانينات إلى أوائل القرن الحالي)، كما تستهدف المسافرين الذي يبحثون عن مكان راقٍ للإقامة يبعث على السكينة والهدوء ويوفّر قيمة معززة مقابل المال.

 

 

ذات صلة

المزيد