السبت, 4 مايو 2024

“إعادة” تربح 1.2 مليون خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

سجلت شركة السعودية لإعادة التأمين(إعادة)التعاونية صافي ربح بـ 1.2 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسائر بـ 22.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عبر”تداول”عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في في 30-09-2014 (تسعة اشهر).

وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 9.4 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 40.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 76.78%.
وبلغ صافي المطالبات المتحملة 113.2 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 92.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 22.185.
وبلغصافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 15.3 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 20.3 مليون ريال عن الربع المماثل من العام السابق بتراجع 24.46%.
كما بلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالي 0.17 ريال مقابل خسارة بـ 0.09ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الإرتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 76% مما كان له أثر رئيسى فى نتائج الإكتتاب .
ويرجع يعود سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإرتفاع في صافى أقساط التأمين المكتسبة بنسبة 76% مما كان له أثر رئيسى فى نتائج الإكتتاب . و كذلك إرتفاع صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين بنسبة 36% .
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الإرتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 19% مما كان له أثر رئيسى فى نتائج الإكتتاب .
وورد فى تقرير المراجع الخارجى بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية الاولية الموجزة وفقا لمعيار المحاسبة الدولى رقم (34) وليس وفقا لمعيارالتقارير المالية الاولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أى فروقات جوهرية أو أثر مالى على القوائم المالية نتيجة إعدادها وفقا للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.
كما تم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع الفترة الحالية.
وتم احتساب ربحية السهم قبل الزكاة والضريبة.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد