الإثنين, 13 مايو 2024

“أمانة للتأمين” تسجل خسائر بـ 60 مليون خلال الربع الثالث بزيادة 514.46%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

No Content Available

سجلت شركة أمانة للتأمين التعاوني خسائر خلال الربع الثالث بـ 60مليون ريال مقابل خسائر بـ 9.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 514.46%، ومقابل 19.3 مليون ريال خلال الربع السابق بزيادة 210.95.
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 63.2 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل9.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 549.86%.
أما صافي أرباح (خسائر) استثمارات أموال المساهمين فبلغ 3.3 مليون  مقابل 284 الف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 1.069.37%.
وبلغت خسارة السهم  2.72 ريال خلال الفترة الحالية مقابل 0.68ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى قيام الشركة بتسجيل الاحتياطيات الفنية بحسب تقرير الخبير الاكتواري كما بتاريخ 2014/9/30 وإلى الزيادة في حجم المطالبات المتكبدة نتيجة الزيادة في إجمالي الأقساط المكتتبة بالإضافة إلى الزيادة في صافي تكاليف اكتتاب وثائق التأمين وارتفاع المصاريف الإدارية.
ويرجع سبب الارتفاع في صافي الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى قيام الشركة بتسجيل الاحتياطيات الفنية بحسب تقرير الخبير الاكتواري كما بتاريخ 2014/9/30 وإلى الزيادة في حجم المطالبات المتكبدة نتيجة الزيادة في إجمالي الأقساط المكتتبة بالإضافة إلى الزيادة في صافي تكاليف اكتتاب وثائق التأمين وارتفاع المصاريف الإدارية.
كما يعود سبب الارتفاع في صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى قيام الشركة بتسجيل الاحتياطيات الفنية بحسب تقرير الخبير الاكتواري كما بتاريخ 2014/9/30 وإلى الزيادة في حجم المطالبات المتكبدة نتيجة الزيادة في إجمالي الأقساط المكتتبة بالإضافة إلى الزيادة في صافي تكاليف اكتتاب وثائق التأمين وارتفاع المصاريف الإدارية.
ولفتت الشركة الانتباه إلى ان هذه البيانات المالية الأولية الموجزة أعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين.
كما تم إعادة تبويب بعض البنود لتتوافق مع الفترة الحالية..
وتم احتساب ربحية السهم بناء على الربح بعد الزكاة. ولم تكن هناك استثمارات لحملة الوثائق في الربع المماثل من العام السابق، وكذلك لم تكن هناك استثمارات لحملة الوثائق في الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

No Content Available
المزيد