الأحد, 19 مايو 2024

“موبايلي” تغطي أكثر من 20 مدينة ومحافظة في المملكة بشبكة الألياف البصرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي

قالت شركة موبايلي إنها قد أتمت تغطية أكثر من مائة حي سكني في أكثر من عشرين مدينة حول المملكة بشبكة الألياف البصرية ضمن خطة الشركة الطموحة التي تهدف إلى تغطية أكثر من مليون وحدة سكنية بهذه الشبكة المتطورة والتي تعد أسرع وأقوى تقنيات النطاق العريض الثابت.

وأوضحت الشركة أن أبرز المدن المغطاة خلال الفترة القريبة الماضية هي جازان والمجمعة وعنيزة وينبع والهفوف حيث شملت هذه التغطية عددًا من الأحياء داخل هذه المدن والمحافظات، إضافة للمدن والمحافظات التي سبق وأن تمت تغطيتها خلال الأعوام السابقة.

اقرأ المزيد

وتعمل موبايلي على التوسع في شبكة الألياف البصرية لتصل إلى أغلب مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة القادمة إيمانا من موبايلي بضرورة توفير هذه الخدمة التي ستوفر سرعات إنترنت عالية وذات اعتمادية كبيرة.

من جهته قال المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات : إن “موبايلي” تسابق الخطى لنشر شبكة الألياف البصرية في جميع مناطق المملكة؛ إذ تعمل وفق خطة فنية أُخذت بعين الاعتبار بسرعة التنفيذ وجودة الخدمة المقدمة فيها، لتواصل بذلك “موبايلي” ريادتها لقطاع الاتصالات، حيث تستمر موبايلي في تنفيذ الخطوات الهامة التي تقودها نحو ترجمة أهدافها الرامية إلى صنع الفارق في التنمية المستدامة لتحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الألياف البصرية.

يذكر أن “موبايلي” اعتمدت على بناء إستراتيجية ثابتة لتوسيع شبكة الألياف البصرية FTTH، بما يواكب مضيها نحو تدشين عصر جديد للنطاق العريض بنشر أكبر شبكة “فايبر” على مستوى منطقة الخليج، من خلال إنهائها لمرحلة تنفيذ كافة أعمال التجهيزات التقنية والفنية للبنية التحتية، وانتقالها إلى مرحلة التشغيل الفعلي لشبكة الألياف البصرية، لتعزز بذلك قيادة تحول قطاع الاتصالات نحو خدمات النطاق العريض المدعومة بشبكة “الفايبر”، وصولاً إلى ربط ما يقارب مليون موقع في العام 2014م.

ذات صلة

المزيد