الأحد, 28 أبريل 2024

“التصنيع” توقع اتفاقية شراء حصص في شركة كريستل بـ 1,80 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التصنيع

 
وقعت شركة التصنيع الوطنية الخميس الماضي اتفاقية شراء حصص في شركة كريستل وذلك بقيمة اجمالية 1,80 مليار ريال، يتم تسديدها على دفعات خلال أربعة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية، حيث تنوي التصنيع تمويل الصفقة من السيولة النقدية لديها بالإضافة إلى التسهيلات البنكية الاسلامية (مرابحة), هذا وسيكون الاثر المالي للصفقة خلال الربع الاول من العام 2015 ويصعب تحديده لاعتماده على نتائج الشركة في الفترة المستقبلية.

يجدر بالذكر أن مؤسسة الخليج للاستثمار هي أحد الملاك الرئيسين في شركة التصنيع الوطنية ويمثلها في مجلس إدارة التصنيع الاستاذ إبراهيم القاضي هذا وسيتم عرض الاتفاق على الجمعية العامة للمساهمين في شركة التصنيع في أقرب اجتماع للمصادقة عليها.

اقرأ المزيد

مع العلم أن شركة كريستل هي ثاني أكبر منتج لثاني اكسيد التيتانيوم في العالم مملوكة لشركة التصنيع بنسبة 66% وسترتفع الى 79% حيث تندرج هذه الصفقة ضمن استراتيجية الشركة في تعظيم حصتها في شركاتها التابعة. وسيتم الاعلان عن أي تطورات على موقع تداول لاحقاً.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان الشركة في تداول بتاريخ 28-09-2014م الموافق 4-12-1435هـ وذلك بخصوص تقديم عرض شراء لمؤسسة الخليج للاستثمار للاستحواذ على حصة اضافية تبلغ 13% في شركة كريستل.

ذات صلة

المزيد