السبت, 27 أبريل 2024

مجلس “ساب” يوصي بزيادة رأس المال إلى 15 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

ساب جديدة

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) اليوم إلى الجمعية العامة غير العادية بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة لزيادة رأس مال البنك من 10 مليار ريال إلى 15 مليار ريال، بنسبة زيادة وقدرها 50%، عن طريق رسملة مبلغ 2,500 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، ورسملة مبلغ 2,500 مليون ريال من حساب الاحتياطي النظامي.

اقرأ المزيد

ويهدف البنك السعودي البريطاني (ساب) من هذه الزيادة في رأس ماله إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما سوف يسهم في تنمية أعماله ومن ثم تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وستتم زيادة رأس المال من خلال منح سهم مجاني واحد لكل سهمين حاليين من أسهم البنك السعودي البريطاني، وبذلك يرتفع عدد أسهم البنك المصدرة من 1,000 مليون سهم إلى 1,500 مليون سهم، وستكون أحقية هذه المنحة لحاملي الأسهم المسجلين في سجل مساهمي البنك كما بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها في الربع الأول من عام 2015م والتي سيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق بعد استيفاء كافة المتطلبات والحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

هذا، ولن تشمل أسهم المنحة الأرباح النقدية الموزعة والمعلن عنها سابقاً، علماً بأنه وفي حال وجود كسور أسهم، فسيتم جمع هذه الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماُ من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.

كما أوصى المجلس بإعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2014م بإجمالي وقدره 1.05 مليار  ريال بواقع 1.05 ريال واحد وخمس هللات للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، وبما يمثل 10.50% من القيمة الأسمية للسهم.

وستكون أحقية توزيع هذه الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بسجلات مساهمي البنك كما في نهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة المقرر عقدها خلال الربع الاول من العام 2015م والتي سيعلن عن تفاصيلها وتفاصيل التوزيع في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ذات صلة

المزيد