السبت, 18 مايو 2024

أمير الرياض يكرم “مدن” لدعهما برامج الاستثمار المنزلي للسيدات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أمير الرياض
كرم  الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الرياض ، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” نظير رعايتها لمعرض “منتجون” والخاص بالسيدات السعوديات المستثمرات من منازلهن والذي تنظمه الغرفة التجارية بالرياض في الفترة من 25 ديسمبر الجاري وحتى نهاية الشهر.

وتسلم مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في “مدن” الأستاذ سامي بن إبراهيم الحسيني ،درع التكريم ، وذلك نظير الدعم المجتمعي الذي تقوم به “مدن” خلال فترة أيام المعرض من إرشاد المستثمرات السعوديات وشرح شامل للحوافز التي تقدمها المملكة لدعم وتوطين الصناعات بشتى أشكالها.

وقال الحسيني إن مشاركة “مدن” في هذا المشروع الذي يعتبر حاضناً للمستثمرات من المنزل يأتي منسجماً مع  القيم المؤسسية للهيئة التي تشجع على الإنتاج وعلى عملية التطوير المستمرة ، و تعطي المرأة السعودية مزيداً من الفرص لإثبات قدرتها ، مشيراً إلى أن الهيئة تقدم العديد من المنتجات التي تتناسب مع طبيعة الأعمال الملائمة للسيدات من خلال عدد من الواحات الصناعية التي تشرف عليها ، أو من خلال الاستثمار في المصانع الجاهزة.

اقرأ المزيد

و أشار الحسيني إلى أن “مدن” تقوم وبشكل سنوي بالعديد من المبادرات الهامة التي تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية من اجل دعم التجارب الرائدة حتى بلوغها لغاياتها .مؤكداً ان “مدن” تدعم معرض “منتجون” في إطار الاستثمار بشكل أكبر بالمسؤولية الاجتماعية ،وأن ذلك من شأنه دعم الأعمال التي تسهم في تطوير الصناعة بكافة أحجامها ، مما يساهم في خلق فرص ومجالات عمل جديدة للمرأة بعيداً عن الجانب الوظيفي ،وذلك لتعزيز قيمة العمل وسط شرائح المجتمع الفاعلة.

وتشارك “مدن” خلال معرض “منتجون” كراعٍ صناعي عبر جناح متكامل ومتطور ، يعكس الواقع الذي وصلت إليه الصناعة بالمملكة ، بهدف إرشاد المستثمرات إلى أفضل السبل التي تمكنهم من تحويل المنتجات المنزلية إلى صناعات ذات قيمة مضافة ، وتشجيعهن لتقديم أفكارهن ومشاريعهن للمشاركة بجائزة الأبداع الصناعي في دورتها القادمة .

الجدير بالذكر أن “مدن” تعكف على إنشاء عدد من الواحات الصناعية المهيأة لعمل المرأة ، كما تقدم العديد من المنتجات كالمصانع الجاهزة ، والحاضنات الصناعية ، إلى جانب عدد من التسهيلات والخدمات اللوجستية المتكاملة لدعم الصناعين و رواد الأعمال.

ذات صلة

المزيد