السبت, 4 مايو 2024

“تكوين” توقع اتفاقية شراء حصص “صافولا لأنظمة التغليف” بـ 910 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صافولا لوغو

توصلت شركة صافولا إلى اتفاق مع شركة تكوين المتطورة للصناعات (تكوين) بخصوص عملية البيع المحتملة – لشركة صافولا لأنظمة التغليف المملوكة بالكامل لصافولا (عملية الاستحواذ) إلى شركة تكوين بعد استكمال عمليات فحص العناية المهنية اللازمة والنافية للجهالة (Due Diligence) من قبل تكوين ومن ثم تم التوقيع على اتفاقية مع شركة تكوين لبيع كامل حصص رأسمال شركة صافولا لأنظمة التغليف بتاريخ 30 ديسمبر 2014م بقيمة إجمالية قدرها 910 مليون ريال.

علماً بأن إتمام عملية الاستحواذ ودفع سعر الشراء المذكور مشروط باستكمال عدداً من الشروط المسبقة خلال فترة أقصاها 31 مارس 2015م وتتضمن تلك الشروط موافقة الجهات الحكومية ذات العلاقة بما في ذلك مجلس حماية المنافسة واستيفاء كافة الشروط القانونية والتجارية التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

اقرأ المزيد

No Content Available

علماً بأنه لا يوجد أي أطراف ذات علاقة ولا أي معلومات أو شروط جوهرية ذات علاقة من شأنها أن تؤثر في سعر البيع.

والجدير بالذكر أن شركة صافولا لأنظمة التغليف والتي تعمل في مجال نشاط البلاستيك بنوعيه الصلب والمرن، قد حققت أرباحاً صافية للسنوات الثلاث الأخيرة قدرها (91.2مليون ريال لعام 2011، ومبلغ 100.2 مليون ريال لعام 2012م ومبلغ 69.5 مليون ريال لعام 2013م).

وتخطط صافولا لاستخدام المتحصلات المالية من هذه الصفقة في دعم نشاطها الرئيس في مجال الأغذية والتجزئة والأنشطة المجاورة ذات العلاقة. ويتمثل الأثر المالي الرئيس لهذه الصفقة في تحقيق المجموعة لربح رأسمالي قدره 265 مليون ريال يتوقع أن ينعكس على النتائج المالية للشركة خلال العام 2015م، كما يتوقع أن ينخفض صافي أصول الشركة بنسبة 5% وذلك بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

وصرح الدكتور عبد الرؤوف مناع، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة صافولا إن عملية البيع تأتي منسجمة مع استراتيجية صافولا التي تهدف إلى مزيد من التركيز في قطاعاتها الرئيسة (قطاعي الأغذية والتجزئة).

وسيتم الإعلان عن أي تطورات في هذا الشأن في حينه.
ويأتي هذا إلحاقاً إلى ما أعلنته مجموعة صافولا (صافولا) بتاريخ 23/07/2014م فيما يتعلق بتوقيعها لمذكرة تفاهم غير ملزمة بتاريخ 22/07/2014م مع شركة تكوين المتطورة للصناعات (تكوين) بخصوص عملية البيع المحتملة – لشركة صافولا لأنظمة التغليف المملوكة بالكامل لصافولا (عملية الاستحواذ) إلى شركة تكوين وكذلك الإعلان الإلحاقي والمنشور بتاريخ 06/11/2014م والخاص بتمديد فترة مذكرة التفاهم إلى تاريخ 31 ديسمبر 2014م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد