الجمعة, 10 مايو 2024

“المجموعة السعودية” تبدأ تشغيل مصانع قطع السيارات، والوصلات الكهربائية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

بدأت شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي اليوم التشغيل لمصانع (القطع الداخلية والصغيرة للسيارات، والوصلات الكهربائية)، علماً بأن الشركة سبق أن أعلنت عن بدء التشغيل لمصانع (أنابيب الري، وأنابيب البولي إيثلين، والعلب والأغطية، والمستلزمات والتجهيزات الطبية).

ومن المتوقع تشغيل المتبقي من المصانع، وهما (مصنع النايلون 6,6 ومصنع تشكيل النايلون)، في الربع الأول من 2015م، ويعود سبب تأخر التشغيل إلى أن صناعة النايلون تتطلب جهوداً أكبر خلال مراحل الإنشاءات الأخيرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

علماً بأن هناك عدة مراحل يمر بها المصنع بعد تشغيله، ومنها اختبار المعدات والألأت من قبل الموردين، وتجاوز متطلبات الأمن والسلامة، والحصول على شهادات الجودة اللازمه، كما يصعب قياس الأثر المالي حتى اكتمال المشاريع وبدء الانتاج، وستعلن الشركة لاحقاً عن أي تطورات جوهرية.

وتجدر الإشارة أن شركة البتروكيماويات التحويلية (PCC)، مملوكة مناصفةً بين شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، وشركة شيفرون فيليبس العربية.
ويأتي هذاإشارةً إلى إعلان شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي على موقع تداول بتاريخ 16-11-1435هـ الموافق 11-09-2014م، عن مراحل تقدم مشروع شركة البتروكيماويات التحويلية (PCC) في مدينة الجبيل الصناعية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد